الرئيسية / أخبار عربية / مصر تتوسع في التنقيب بالبحر الأحمر عقب ترسيم الحدود
أكد خبير البترول الدولي الدكتور جمال القليوبى، رئيس مركز المستقبل للدراسات الاقتصادية، أن عملية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية تعطي الضوء الأخضر لقطاع البترول بالعمل على جذب استثمارات أجنبية للعمل في البحر الأحمر للبحث والتنقيب والاستكشاف عن الغاز والنفط. وأوضح أن هناك حقولاً نفطية غير مكتشفة في البحر الأحمر، بدأت السعودية الاهتمام بها منذ 2012 من خلال اكتشاف حقل شعور وضبا قبالة سواحل المملكة، مضيفاً أن «أرامكو» بدأت في ضخ استثمارات ضخمة تصل إلى 25 مليار دولار للبحث عن مكامن الغاز في البحر الأحمر، والتي كان من بينها حقل الأحمر 1 بإجمالي احتياطيات تتجاوز 17 تريليون دولار. وتابع أن منطقة البحر الأحمر كانت لا تمثل سوى 2% من إجمالي إنتاج النفط والغاز بالسعودية، لكن «أرامكو» وضعت خطة ليصل إنتاج المنطقة إلى نحو 40% من إجمالي إنتاج المملكة.

مصر تتوسع في التنقيب بالبحر الأحمر عقب ترسيم الحدود

أكد خبير البترول الدولي الدكتور جمال القليوبى، رئيس مركز المستقبل للدراسات الاقتصادية، أن عملية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية تعطي الضوء الأخضر لقطاع البترول بالعمل على جذب استثمارات أجنبية للعمل في البحر الأحمر للبحث والتنقيب والاستكشاف عن الغاز والنفط.
وأوضح أن هناك حقولاً نفطية غير مكتشفة في البحر الأحمر، بدأت السعودية الاهتمام بها منذ 2012 من خلال اكتشاف حقل شعور وضبا قبالة سواحل المملكة، مضيفاً أن «أرامكو» بدأت في ضخ استثمارات ضخمة تصل إلى 25 مليار دولار للبحث عن مكامن الغاز في البحر الأحمر، والتي كان من بينها حقل الأحمر 1 بإجمالي احتياطيات تتجاوز 17 تريليون دولار.
وتابع أن منطقة البحر الأحمر كانت لا تمثل سوى 2% من إجمالي إنتاج النفط والغاز بالسعودية، لكن «أرامكو» وضعت خطة ليصل إنتاج المنطقة إلى نحو 40% من إجمالي إنتاج المملكة.Read more

Print Friendly

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *