سبع مزايا مذهلة تتمتّع بها ’شفروليه كابتيفا‘ للعام 2024

ظهرت السنة الماضية للمرّة الأولى في الشرق الأوسط مركبة ’شفروليه كابتيفا‘ الجديدة كلّياً للعام 2024، وهي منذ ذلك الحين تلقى الكثير من الاهتمام والإقبال في السوق.

وعلى إثر النجاح الإقليمي المبهر الذي تتمتّع به النسخة المحدَّثة بالكامل، تسلّط ’شفروليه‘ الضوء على سبع خصائص فريدة تضع ’كابتيفا‘ للعام 2024 على مسافة من غيرها في الأسواق المحلّية، وتجعل منها المركبة الرياضية متعدّدة الاستعمالات (SUV) المثالية للعائلات الكبيرة وكثيرة الحركة في المنطقة.

كل مقعد هو الأفضل بحدّ ذاته

الرحابة هي إحدى الخصائص الرئيسية التي تميّز ’شفروليه كابتيفا‘ للعام 2024. فهي مركبة عائلية بكل ما للكلمة من معنى، بحيث تستطيع استيعاب سبعة ركّاب بكل راحة. وهذا ليس كل شيء، إذ إن ’كابتيفا‘ تضم مقعداً للسائق بكسوة مزدوجة وخاصّية التعديل الكهربائي للوضعية وفق ستة اتجاهات، بالإضافة لقابلية طي صفَّي المقاعد الثاني والثالث، وهو ما يلبّي المتطلّبات المختلفة للسائق والركّاب معاً. من ناحية أخرى، يتيح الترتيب المرن للمقاعد سُبُلاً مختلفة لتوضيب الحمولة، وهو ما يخدم بالتالي مجموعة من الأهداف المختلفة، الأمر الذي يوفر الحل المثالي للمغامَرات العائلية والتنقّلات اليومية.

جرأة عالية

تتمتّع ’شفروليه كابتيفا‘ للعام 2024 بتصميم جريء متميّز. فهناك الخطوط الخارجية المصقولة، والإنارة بنمط LED، والشبك الأمامي الأفقي، وهي كلّها عناصر بارزة تمنح وقفة قوية على الطريق. ولا يظهر التصميم انسيابياً فحسب، بل تساهم أيضاً الميّزة الإيروديناميكية لهذه الـSUV بتحسين كفاءة استهلاكها للوقود.

السلامة أولوية قصوى

باعتبارها مركبة عائلية بشكل أساسي، فإن ’شفروليه كابتيفا‘ تأتي مع خصائص سلامة متطوّرة لمنح المزيد من راحة البال – إذ إن سلامة السائق والركّاب والمشاة هي في صلب تكوين جميع مركبات ’شفروليه‘.

بناءً عليه، يتم تجهيز ’كابتيفا‘ للعام 2024 بباقة شاملة من تقنيات السلامة، بما في ذلك كاميرات رؤية أمامية وخلفية، وأجهزة استشعار أمامية وخلفية للركن ونظام فرملة إلكتروني للمساعَدة بالركن، ووسائد هوائية، ونظام مراقَبة ضغط الإطارات، ونقاط تثبيت ISOFIX لمقاعد الأطفال، ونظام فرامل مانعة للانغلاق، وميّزة التوزيع الإلكتروني لطاقة الفرملة، وميّزة التحكّم بالثبات، وميّزة التحكّم بالجر، ونظام المساعَدة ببدء تسلّق التلال وغير هذا الكثير.

البقاء على اتصال

عند التواجد في ’كابتيفا‘، لن يتم تفويت أية فرصة للحصول على مختلف المعلومات المطلوبة في الوقت الفعلي أثناء التنقُّل، حيث إن ’شفروليه‘ تضمن بقاء الركّاب على اتصال دائم بالعالم حولهم بفضل النظام المعلوماتي الترفيهي المتطوّر الذي تأتي ’كابتيفا‘ مزوَّدة به. فشاشة اللمس البديهية حجم 26.4 سم/10.4 بوصات لنظام المعلومات والترفيه يدعم ميّزتَي Apple CarPlay*/Android Auto*، وهناك أيضاً مجموعة منافذ USB، وشاشة لمعلومات السائق حجم 18 سم/7 بوصات، وتقنية بلوتوث، ونظام صوت من ستة مكبِّرات، وميّزة الدخول بدون مفتاح، إضافة لميّزة الإقران السلس للهواتف الذكية لإجراء المكالَمات بدون استخدام الأيدي، وكذلك تمكين البث المباشر للموسيقى وإتاحة الملاحة بطريقة سهلة.

مفعَمة بالطاقة

تجمع ’شفروليه كابتيفا‘ بين الطاقة والكفاءة باستهلاك الوقود ضمن مركبة واحدة. فطراز العام 2024 يأتي مجهَّزاً بمحرّك سعة 1.5 ليتر مع شاحن توربيني بحيث يولّد قوّة تبلغ 143 حصاناً، مع توافر خيارات لتعزيز كفاءة استهلاك الوقود. وبالتالي، فإن ’كابتيفا‘ توفر تجربة قيادة تتميّز بالنعومة والاستجابة العالية معاً.

إطلالة جميلة على السماء

تتيح ’كابتيفا‘ الجديدة الارتقاء بتجربة القيادة من خلال فتحة السقف البانورامية الاختيارية، والتي تسمح بدخول الضوء الطبيعي ليغمر المقصورة الداخلية، وهي تمنح إطلالة جميلة على المناظر المحيطة، أكان ذلك أثناء التنقُّل في المدينة أو استكشاف المناطق الأخرى. وعليه، فإن فتحة السقف البانورامية تُضفي المزيد إلى الإحساس بالاستمتاع في كل رحلة.

 

أطياف ’كابتيفا‘ اللونية

عند شراء مركبة جديدة، قد يشكّل أحياناً اختيار اللون المعضلة الأبرز! وفي الواقع، يربط الكثيرون لون المركبة بشخصية السائق. وبهدف تلبية أذواق وخيارات مجموعة واسعة من العملاء وجعل اتخاذ القرارات أمراً أكثر سهولة، تأتي ’شفروليه كابتيفا‘ بخمسة ألوان جميلة هي Glaze Red الأحمر، Tungsten Grey الرمادي، Polar White الأبيض، Aurora Silver الفضّي وStar Twinkle Black الأسود.

هناك نقطة هامّة يجدر ذكرها وهي أن ’كابتيفا‘ ترتكز على خبرات ’شفروليه‘ الدولية الواسعة في مجال المركبات الرياضية متعدّدة الاستعمالات، وهي تلتزم بمفهوم 3S الخاص بالعلامة التجارية فيما يتعلّق بمركبات الـSUV الجديدة بحيث تكون عصرية ورحبة وذكية. وبالتالي، فإنها غنية بالخصائص الحديثة المتطوّرة وتتألّق بتصميم ملفت وجريء وتضم تقنيات متقدِّمة، وكل هذا يجعل ’شفروليه كابتيفا‘ متفرّدة عن غيرها بحيث يُمكِن اعتبارها عن حق تحفة فنّية متميّزة في عالم السيارات.

شاهد أيضاً