نائبة رئيس المجلس الوطني الاتحادي تشيد باحتفالات جمعية شمل باليوم الوطني الخمسين

راس الخيمة – عبدالرحمن نقي : أشادت سعادة ناعمة عبدالله الشرهان النائب الثاني للمجلس الوطني الاتحادي بجهود جمعية شمل للفنون والتراث الشعبي والمسرح براس الخيمة في احياء المناسبات الوطنية والتراثية وفي مقدمتها اليوم الوطني الخمسين وجهودها في الحفاظ على التراث الشعبي واحياءه وتنوير الأجيال القادمة به .

وقالت سعادتها :  “إن القيادة الرشيدة حرصت منذ تأسيس الدولة قبل خمسين عاماً على أن تكون في المراكز الأولى في شتى المجالات، وها هي الإمارات تقف على أعتاب الخمسين عاما القادمة متسلحة بالتميز وبرؤية ثاقبة ومبادئ راسخة”.

كما أشادت بجهود سعادة محمد القيزي أمير شمل ورئيس و اعضاء وعضوات الجمعية خاصة من الكوادر التربوية والثقافية المتميزة براس الخيمة ولها حضورها المميز ، ونوهت بجهود الجمعية في تعزيز قيمة التراث وربطه بالأجيال الجديدة ورعايتها للأسر المنتجة والمحافظة على التراث الشعبي .

جاء ذلك خلال زيارة سعادتها لمهرجان الجمعية الذي استمر ثلاث أيام احتفالا باليوم الوطني الخمسين للدولة والتي بدأت بمسيرة وطنية والسلام الوطني رافقها فقرات ومسابقات منوعة بحضور المسؤولين والشخصيات وجمع غفير من الجماهير .

وقام رئيس مجلس إدارة الجمعية إبراهيم خلفان الشميلي بتكريم سعادة ناعمة الشرهان تقديرا لزيارتها وتشريفها المهرجان.

وتضمنت فعاليات المهرجان خلال الثلاثة أيام  مسيرة وطنية تراثية بالتعاون مع فريق الخيالة ومفوضية مرشدات راس الخيمة وعروض للخيالة في قرية الشيخ صقر بن محمد القاسمي التراثية بالجمعية وعروض الفرق الحربية والوهابية والهبان ومشاركة مدارس اذن ومرسم حر للأطفال ومسابقات تراثية للجهور وتنظيم مسابقات باقة الشوكلاته ومسابقة أجمل زي تراثي وافضل طبق تراثي ، وجلسات مع الشعراء محمد خلفان المطوع وسلطان بن علي ومحمد الشمري وعلي المزروعي وعبدالله الهدية  وورشة عمل ” المواطنة الصالحة ” وأخرى عن منجزات الاتحاد للقائدة مريم عبدالله سعيد الشجي  وعرض أزياء لعضوات الجمعية وعرض زهبة العروس ” الحاضر ” مع فن السحبة .

كما تضمنت عروض الجمعية بمشاركة الأهالي تشكيل فني رشح لموسوعة جينيس للارقام القياسية لأطباق اللقيمات من خمسين صحنا حول اليوم الوطني الخمسين وتضمنت الفعاليات مسابقة افضل طبق ” عصيدة ” بالاضافة الى فعاليات القرية التراثية من ركوب الخيل ومشاهدة صقور الصيد والعروض الشعبية والمخبوزات المختلفة وتقديم مختلف الوان العروض التراثية للبيئات الإماراتية المتعددة.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى