الدورة السادسة لمؤتمر “إيكو ليرن” تركز على تعزيز الفرص الاستثمارية في منطقة الشرق الأوسط والعالم

أقيمت مؤخراً في دبي فعاليات الدورة  السادسة إقليمياً والثانية في دبي لمؤتمر “إيكو ليرن” الحدث الرائد إقليمياً برعاية “تيكميل”  والذي يجمع الخبراء المحليين والإقليميين والعالميين في الاستشارات المالية، وعرض أبرز التحديات  وسبل دعم المهارات الفردية لتحفيذ الشابات والشباب لدخول عالم ريادة الأعمال وتأسيس مستقبل أفضل لهم ، وترسيخ الثقافة المالية في جميع فئات المجتمع مع التركيز على التفكير بالمستقبل المالي واتخاذ القرارات المالية الذكية، وقد سلَط المؤتمر الأول من نوعه في الإمارات الضوء على أهم المواضيع  في أبرز القطاعات الاقتصادية لا سيما الأسواق العالمية, العقارات وريادة الأعمال, من خلال ورش عمل وجلسات النقاش التفاعلية بمشاركة صانعي القرار والرواد في مختلف القطاعات المحلية والإقليمية والمتخصصين في مجالاتهم. 

وناقش نخبة الخبراء ورواد الأعمال البارعون في مجالاتهم منهم جو شدياق، وأحمد صبرا، وسيف الياسي، وعبد الله حرفوش، أهم المواضيع المتعلقة بالأسواق المالية والعلامات التجارية الشخصية ومجالات تحفيز الفرص الاستثمارية في منطقة الشرق الأوسط ومختلف أنحاء العالم، وسبل تعزيز الثقافة المالية والصحة النفسية والتنمية البشرية للأفراد. 

وأوضح عبد الله حرفوش الخبير في التوجيه المالي والاقتصادي والاستثماري ومؤسس شركة (EcoLearn &Alpha Universe Group): “هناك أهمية بالغة لزيادة الوعي حول أساسيات التمويل مثل الأصول والأسواق في سبيل تعزيز الفرص لرجال الأعمال، وقد شهدت دورة هذا العام لمؤتمر “إيكو ليرن” نجاحاً ملحوظاً مع التركيز على  العلاقة الحيوية بين الثقافة المالية وبناء مستقبل مستدام، وفهم إدارة الأموال بدءًا من الأساسيات ووصولاً إلى المهارات المتقدمة ما يرسى الأساس لمستقبل مالي مرن”.

وسلَط سيف الياسي، مدرب اللياقة البدنية وخبير الصحة ومؤسس أكاديمية BeHuman ، الضوء على الدور الهام لتنمية الثقافة المالية والتنمية الشخصية، بدءًا من تعزيزالمهارات وتطوير العلاقات الإجتماعية على أنواعها مما يعزز مكانة الفرد في المجتمع.

تميّز كل من ديباك بادرا وإيرا بولادكو بالنشاطات التي تفاعلا من خلالها مع الحضور كل منهما بدوره مما خلق جوا” من المشاركة إستفاد منها الحاضرين.

وتبع هذه النشاطات, مقدمة وشرح عن “Alpha Women” ضمن “EcoLearn & Alpha Universe Group” من قبل لمى القوبا وإليان غانم وأهمية هذا المشروع في المنطقة والعالم العربي.

 كما ناقش خلال فعاليات الدورة السادسة   لمؤتمر “إيكو ليرن” المتحدثين البارزين من Alpha Women مثل كارول جلين، كارلا نمر، ديبتي شانداك، كلوديا بينتو دور المرأة في قطاع المال والأعمال،  وأكدت كارول جلين مؤسسة  Conscious Finance Coaching  على أهمية الثقافة المالية للنساء، وسلطَت الضوء على المواضيع والاستراتيجيات الرئيسية لمواجهة التحديات. وأوضحت  كارول جلين:  “هناك أهمية كبيرة لدعم الثقافة المالية الشاملة والمهارات الأساسية للمرأة، ويعٌد تمكين المرأة في القطاع المالي أمرا ضروريا لتحقيق الاستقلال الاقتصادي والازدهار الشامل في المجتمعات وتشكيل مستقبل مالي أكثر مرونة للجميع.

الحوار الأخير كان مع قصة نجاح لأصغر رائد أعمال في مشروع “Alpha Universe Project” مايك مارتا حيث شارك الحضور بأسس نجاحه والخطط العملية التي وضعها لتحقيق أهدافه.

وتخلل هذا اليوم توزيع دروعا” تقديرية للضيوف المتحدثين لمشاركتهم بإنجاح هذا المؤتمر, بالإضافة إلى تكريم لأبرز القادة في مشروع ” Alpha Universe Project”على جهودهم الكبيرة خلال هذه السنة.

وشهدت فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر “إيكو ليرن”  ورشة عمل تدريبية حول القيادة في القطاع المالي والتواصل قدمها عبد الله حرفوش، لمى القوبا، إليان غانم، مايك مارتا، وجلسة نقاش فعالة حول التحدث أمام الجمهور ووسائل التواصل الاجتماعي، وأيضاً جلسات فردية عن الرؤية المستقبلية لقطاع التمويل، بالإضافة إلى جلسات النقاش حول التواصل والتعاون التي ساعدت الحضور في تعزيز إقامة الشراكات المالية، وشكلت فعاليات المؤتمر منصة للأصوات الناشئة في مجال التعليم المالي، مع حلقات نقاش تفاعلية شملت رواد الأعمال الشباب لتبادل الخبرات حول مواجهة التحديات المالية وخلق الفرص في المشهد الاقتصادي الديناميكي حالياً.

 

شاهد أيضاً