بطولة آسيا لألعاب القوى تحت ٢٠ سنة تستعد للانطلاق في دبي

عقدت اللجنة المنظمة لبطولة “آسيا لألعاب القوى تحت ٢٠ سنة” مؤتمرا صحفيا أمس، بمقر مجلس دبي الرياضي للإعلان عن تفاصيل البطولة، التي ستقام منافساتها خلال الفترة من ٢٤ وحتى ٢٧ أبريل المقبل، والتي تنظم بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة دبي والهيئة العامة للرياضة ومجلس دبي الرياضي، واتحاد الإمارات لألعاب القوى، وتقام منافستها على ملاعب نادي ضباط شرطة دبي بالجداف، بمشاركة أكثر من ١٢٠٠ لاعب ولاعبة يمثلون ٤٠ دولة

وحضر المؤتمر الصحفي سعادة سعيد محمد حارب الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، وسعادة اللواء الدكتور محمد المر رئيس اتحاد الإمارات لألعاب القوى، والعقيد عيسى حمزة مدير البطولة، وعدد من ممثلي الجهات المنظمة، وإعلاميين.

وقال سعادة سعيد حارب خلال المؤتمر إن دولة الإمارات عموما ودبي خصوصا وجهة مثالية لاستضافة البطولات بمختلف الألعاب الرياضية، والذي انعكس بشكل واضح على الإنجازات والنجاحات التي سجلتها الدولة في المجالات الرياضية، مؤكدا أن مجلس دبي الرياضي يفخر بالمساهمة في تنظيم هذه البطولة التي تقام للنسخة ال٢١، على مستوى آسيا.

وتقدم الأمين العام لمجلس دبي الرياضي بالشكر والتقدير للجهات المنظمة لدورهم الفعال في دعم رياضة ألعاب القوى.

بدوره، أكد سعادة اللواء الدكتور محمد المر أن البطولة تستضيفه الدولة للمرة الأولى في نادي ضباط شرطة دبي خلال الفترة من ٢٤ وحتى ٢٧ أبريل المقبل من الساعة ٩ صباحا حتى ٩ مساء، وستشهد مشاركة أكثر من ١٢٠٠ لاعب ولاعبة يمثلون ٤٠ دولة آسيوية، حيث تستهدف البطولة تطوير قدرات الفئات الواعدة في ألعاب القوى، وصقل مواهبها من خلال هذه البطولات القوية على المستوى القاري.

وأضاف أن «الإمارات تعزز ريادتها العالمية بالحفاظ على مكانتها المتميزة على خريطة الرياضة الدولية، باستضافة أبرز الفعاليات على مستوى العالم، بما يتماشى مع التوجهات الداعمة للتطور الرياضي في شتى المجالات».

وأشار اللواء المر إلى أن مجلس إدارة الاتحاد سيسخر كل طاقاته في سبيل إنجاح البطولة الآسيوية فنيا وتنظيميا، وإبراز الوجه المشرف للدولة، منوها الى أهمية الحدث في دعم أولويات برامج الاتحاد بالتركيز على الفئة العمرية لأقل من 20 عاما.

ومن جهته أوضح العقيد عيسى حمزة مدير البطولة أن جميع فرق العمل جاهزة لاستضافة البطولة وفق أفضل الممارسات في تنظيم البطولات الرياضية، لافتا إلى أن إمارة دبي تحرص دائما على التميز والريادة في استضافتها للفعاليات الرياضية التي تكون على مستوى عال في ظل تمتع دبي ببنية تحتية متطورة ومرافق عالمية المستوى مما يجعلها وجهة مثالية لتنظيم مختلف الأحداث الرياضية.

وأعرب عن أمله في أن تخرج البطولة بصورة رائعة في ظل الأهمية الكبيرة التي تحظى بها كونها من الرياضات التي تشهد إقبالا كبيرا بين الفئة العمرية دون ٢٠ سنة من مختلف الجنسيات…

شاهد أيضاً