وزارة الصحة ووقاية المجتمع تعرض خبراتها في دعم القطاع الصحي في راوندا وتعزز علاقات التعاون مع شركة جونسون اند جونسون

وزارة-الصحة-ووقاية-المجتمع-تعرض-خبراتها-في-دعم-القطاع-الصحي-في-راوندا-وتعزز-علاقات-التعاون-مع-شركة-جونسون-اند-جونسون

قضايا الرعاية الصحية / 30 يناير 2020

وزارة الصحة ووقاية المجتمع تعرض خبراتها في دعم القطاع الصحي في راوندا وتعزز علاقات التعاون مع شركة جونسون اند جونسون

وزارة الصحة ووقاية المجتمع  تعرض خبراتها في دعم القطاع الصحي في راوندا وتعزز علاقات التعاون مع شركة جونسون اند جونسون

بحث سعادة الدكتور محمد سليم العلماء وكيل وزارة الصحة ووقاية المجتمع مع سعادة ايمانويل هاتيجك سفير جمهورية راوندا والقنصل الراوندي بناء جسور للتواصل وتوثيق التعاون بين البلدين في المجال الصحي، والعمل على نقل الخبرات والتجارب والاستفادة مما تشهده الساحة الطبية في الإمارات من تطورات في الممارسات المهنية والتقنيات والوسائل الذكية. وحضر اللقاء سعادة الوكلاء المساعدين على هامش معرض ومؤتمر الصحة العربي 2020 المنعقد في مركز دبي التجاري العالمي.

وبحث الطرفان سبل دعم التعليم الطبي في راوندا من خلال استقطاب الطلبة لدراسة الطب والعلوم الصحية في الجامعات الطبية في دولة الإمارات، كما تضمن اللقاء استعراض التجربة الإماراتية الناجحة في مكافحة الغش الدوائي باستخدام الذكاء الاصطناعي والأجهزة الذكية، وإمكانية تدريب الكوادر الطبية من راوندا في مختبر ضبط الجودة والرقابة النوعية والأبحاث في مجمع دبي للتقنية التابع لوزارة الصحة ووقاية المجتمع.

كما تطرق اللقاء إلى تعزيز التعاون بين المؤسسات الصحة في البلدين بمجال الإدارة وتبادل المعلومات الطبية وتشجيع الاستثمار في الخدمات الصحية، وفي إنشاء المستشفيات الخاصة في راوندا، بالإضافة إلى بحث تقديم الدعم الإماراتي لتطبيق التقنيات الحديثة المساعدة على الكشف عن الأمراض ولا سيما مرض السل، ومكافحة مرض الملاريا.

واستعرض سعادته الإنجازات التي حققتها وزارة الصحة ووقاية المجتمع والتطور المستمر في استراتيجيتها لتقديم أفضل الخدمات العلاجية والوقائية للمجتمع، والاستفادة من التقنيات الطبية الحديثة لتحقيق الأمن الصحي، بما يحقق هدفها الاستراتيجي في تحسين جودة أنظمة العمل وتطوير المنشآت والمرافق الصحية، وضمان سهولة الوصول اليها وفقا للمعايير العالمية فضلاً عن ترسيخ ثقافة الابتكار في بيئة العمل المؤسسي.

من جانبه أشاد السفير الراوندي بالمستوى اللافت لقطاع الرعاية الصحية بدولة الإمارات والبيئة الاستثمارية الجاذبة للشركات العالمية، وعبر عن رغبة بلاده بتطوير العلاقات بين البلدين في المجال الصحي إلى أفضل المستويات.

بحث التعاون مع شركة جونسون العالمية

كما التقى سعادة الدكتور محمد سليم العلماء مع السيد فيشنو كالرا المدير الإداري لشركة “جونسون اند جونسون” وبحث معه فرص التعاون في التقنيات الطبية المبتكرة وتطوير مراكز الأبحاث والمختبرات والمعدات الطبية، إلى جانب تعزيز الشراكة لتطوير خدمات الصحة النفسية المجتمعية، بهدف تأهيل ودعم المرضى النفسيين وفق أفضل المعايير العالمية ودمجهم في المجتمع لإسعادهم، إضافة إلى إيجاد آلية للتعاون في صناعة الأدوية المبتكرة باستخدام التكنولوجيا والتقنيات الحديثة.

وتناول اللقاء سبل تعزيز جهود الشراكة لدعم برنامج الاقلاع عن التدخين، وبرامج الدراسات السريرية للأدوية، كما تم الاتفاق خلال اللقاء عرص فرص على تعزيز التعاون في مجال التوعية والتعليم بهدف زيادة الوعي المجتمعي ودعم التعليم الطبي للممارسين الصحيين.

كما تضمن اللقاء بحث فرص التعاون المشترك بهدف توفير حلول صحية تقنية متطورة تسهم في رفع جودة الخدمات الصحية المقدمة لأفراد المجتمع وتطوير الخدمات العلاجية، من خلال تحديث الأجهزة واستقطاب أفضل التجهيزات للوصول لخدمات طبية ذات جودة عالية تنافس المستويات العالمية.

وأشار سعادة الدكتور العلماء إلى أن علاقات التعاون مع شركة “جونسون” والشركات الطبية العالمية بلغت مراحل متقدمة من الشراكة الاستراتيجية، تمهيداُ لإنجاز مبادرات ومشاريع صحية تسهم بالارتقاء بنوعية وجودة الرعاية الصحية لمجتمع المرضى في دولة الإمارات بمجال الأمراض المزمنة وغيرها. لافتاً سعادته إلى الإنجازات التي حققتها الوزارة في توفير بيئة تشريعية وتحتية تنافسية لاستقطاب الشركات الدوائية العالمية، وتشجيع الأبحاث الطبية التي تدعم الصناعات الدوائية، لتكون الإمارات أكثر الدول جذباً للصناعات الدوائية المبتكرة والحيوية، نظراً لما تمتلكه الدولة من بنى تحتية وإمكانيات بشرية، حيث حقق قطاع الرعاية الصحية نمواً مطرداً كمياً ونوعياً.

هل تجد هذا المحتوى مفيدا؟

أخر تحديث للمحتوى بتاريخ :



يجب أن تكون دقة الشاشة 1024 x 768 لأفضل تصفح للموقع



يمكن تصفح الموقع عبر المتصفحات التالية

الإضافات والمكونات الإضافية




جميع الحقوق محفوظة

وزارة الصحة ووقاية المجتمع
دولة الامارات العربية المتحدة 2019




وزارةالصحةووقايةالمجتمع.امارات

شاهد أيضاً