هذا التوقيت سيكون مناسباً لإيجاد رئيس جديد لـ”تويتر”

قال الرئيس التنفيذي لشركة تويتر إيلون ماسك، اليوم الأربعاء، إنه عند الاقتراب من أواخر 2023 سيكون “الوقت مناسبا” لإيجاد شخص آخر لإدارة “تويتر”، وهو وقت توقع أن يستقر فيه وضع منصة التواصل الاجتماعي.

وأضاف ماسك في تصريحات أدلى بها عن بُعد خلال القمة العالمية للحكومات في دبي لدى سؤاله عن اختيار رئيس تنفيذي جديد لـ “تويتر” وموعد تعيينه: “أعتقد أنني بحاجة إلى إيصال المنظمة لوضع مستقر والتأكد من أنها في موقف مالي قوي وأن خريطة طريق المنتج مرسومة بشكل واضح”.

وتابع قائلا “لا أعرف، أنا أخمن ربما صوب نهاية هذا العام سيكون وقتا مناسبا للعثور على شخص آخر لإدارة الشركة لأنني أعتقد أنها يجب أن تكون في وضع مستقر، كما تعلمون، بنهاية العام الجاري”، نقلاً عن رويترز.

وصرح ماسك في 21 ديسمبر/كانون الأول في تغريدة على “تويتر” بأنه سيستقيل من منصب الرئيس التنفيذي “بمجرد أن أجد من هو أحمق بما يكفي لتولي الوظيفة!”

وأضاف أنه سيقوم بعد ذلك “بإدارة فرق البرمجيات والخوادم فحسب”.

ونشر ماسك استطلاعا على “تويتر” قبل ذلك بأيام يسأل فيه عما إذا كان عليه أن يتنحى عن منصب الرئيس التنفيذي لمنصة التواصل الاجتماعي، ورد أغلب المشاركين بالقول إن عليه أن يفعل ذلك.

وفي سياق متصل، قال إيلون ماسك، إن “تويتر” يعمل على الوصول إلى مستوى عالٍ من تحديد الهوية لمستخدمي المنصة.

ماسك قال أيضا: “نريد أن نضمن لمستخدمي “تويتر” أفضل استفادة من المنصة”. و”ننظر إلى الانتقادات للمنصة ونحاول الاستفادة منها”.

وأوضح أن التعاون بين الحكومات لا يزال سلبيا والإنسانية تواجه وقتا صعبا، داعياً إلى الحفاظ على تنوع الحضارات والتخلي عن النزاعات والسلاح.

وقال ماسك، إن الذكاء الاصطناعي يحرز مزيدا من التقدم وأصبح من السهل الوصول إليه، وتطوره سيكون مفيدا للبشرية لكن الرقابة ضرورية لتجنب سلبياته، ويجب أن يخضع استخدامه للإشراف الرقابي.

فيما يتعلق بالسيارات العاملة بالذكاء الاصطناعي، قال ماسك إنها أصبحت أكثر أمانا من ذي قبل، إلا أن العالم لا يولي اهتماما كبيرا بدرجات الأمان في استخدام الذكاء الاصطناعي، محذراً من استخدامه في تطوير أسلحة نووية لأنه سلاح ذو حدين.

وبشأن النفط، قال رئيس “تويتر”، إن التخلص من الوقود الأحفوري قد يستغرق من 20 إلى 30 عاما.

شاهد أيضاً