رئيس البرلمان العربي يشارك في مؤتمر المعارضة السورية بالقاهرة.

ENN- وام شارك معالي احمد بن محمد الجروان رئيس البرلمان العربي اليوم في مؤتمر المعارضة السورية الذي تستضيفه القاهرة على مدار يومين بغية التشاور بخصوص إيجاد حل سياسي للأزمة السورية.

وقال الجروان ان الأزمة السورية شارفت على دخول عامها الخامس ولازال الشعب السوري يعاني يوما بعد يوم ويلات الحرب والقتال والموت والتشريد والجوع لا لشيئ سوى لمطالبته المشروعة بالعيش الكريم والحرية والكرامة.

وأضاف ان قوى إقليمية خارجية ساهمت في اطالة أمد هذه الأزمة من أجل مصالحها جعلت من سوريا أرضا لتصفية الخلافات وصراعا للنفوذ الاقليمي والدولي ضاربين بذلك عرض الحائط بمعاناة الشعب السوري دون العمل الجاد من أجل الوصول إلى حل شامل يحفظ لسوريا أمنها وسلامتها ويعيد للشعب السوري حقه في الحياة الكريمة والحرية.

وأكد الجروان ان البرلمان العربي بصفته ممثلا عن الشعب العربي من محيطه إلى خليجه يتابع بقلق بالغ ما وصلت إليه الأزمة السورية وإذ يحمل المسؤولية للنظام السوري فلا ينفي المسؤولية عن المجتمع الدولي ومختلف الأطياف المسؤولة عن اطالة أمد الأزمة وعليه فإنه لا بد للمجتمع الدولي أن يتحمل مسؤولياته الأخلاقية والسياسية تجاه الأزمة السورية والعمل بجد من أجل انهاء الأزمة بعيدا عن المصالح وصراع النفوذ الذي يذهب ضحيته الشعب السوري.

وأشار الى ان الحل للأزمة السورية لا بد أن يكون حلا سوريا خالصا تصنعه القوى الوطنية مجنبة بذلك كل الخلافات والمصالح حفاظا على وطن وحضارة عمرها آلاف السنين وشعب سوري عربي أصيل وان البرلمان العربي يقف خلف إرادة ومصلحة الشعب السوري بكل أطيافه ومكوناته بكل ما أوتي من قوة وامكانيات

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى