إرساء عقد الإنشاءات الرئيسي لمركز تسوق “الماريه سنترال” في أبوظبي على شركة ” بروكفيلد ملتيبليكس

ENN – وام – أرست شركة ” جلف ريليتد ” للتطوير العقاري عقد إنشاء مركز تسوق ” الماريه سنترال ” في جزيرة الماريه في أبوظبي..على شركة الإنشاءات الدولية ” بروكفيلد ملتيبليكس ” لتكون المقاول الرئيسي للمركز البالغة تكلفته الإجمالية مليار دولار.

وقالت ” جلف ريليتد ” للتطوير العقاري في بيان صجفي اليوم .. إن شركة ” بروكفيلد ملتيبليكس ” ستتولى بموجب عقد الإنشاءات البالغة قيمته / 425 / مليون دولار إنشاء مركز التسوق الإقليمي المرتقب الذي تطوره شركة ” جلف ريليتد ” على مساحة / 2.3 / مليون قدم مربع.

ويتضمن مركز التسوق الذي من المقرر افتتاحه خلال شهر مارس عام 2018 ..

مجموعة من الأسماء المعروفة في عالم تجارة التجزئة ومن أبرزها ” ميسيز” و” بلومينغديلز” التي تعد من أشهر المتاجر الأمريكية متعددة الأقسام والتي تتواجد لأول مرة في إمارة أبوظبي .. إضافة إلى/ 20 / متجرا لمجموعة الطاير من ضمن أكثر من / 400 / متجر للتجزئة ستتواجد في مركز التسوق.

كما يضم مركز التسوق / 145 / مطعما ومقهى و/ 20 / صالة سينما ومركزا طبيا وحضانة أطفال بجانب ناد صحي ومكتبة عامة وسوق للمواد الغذائية فضلا عن ثلاثة متنزهات ستتواجد على سطح مركز التسوق فيما تتضمن المراحل اللاحقة من مشروع ” الماريه سنترال ” شققا سكنية فاخرة وفندقا ضمن برجين شاهقي الارتفاع.

يذكر أنه تم الانتهاء من أعمال الحفريات العميقة والإسناد والأساسات و يغطي العقد الذي فازت به ” بروكفيلد ملتيبليكس ” كامل أعمال الإنشاءات المتبقية لمركز التسوق علما بأنه من المقرر انطلاق أعمال الإنشاءات العمودية خلال أغسطس الجاري وصولا إلى الإنجاز الكامل قبل تاريخ افتتاح المول المقرر بحلول مارس 2018 .

وقال كيفين رايان المدير الإداري للتنمية والتطوير في شركة ” جلف ريليتد ” من المتوقع .. إن يتحول مشروع الماريه سنترال عند اكتماله إلى المركز الحضري لمدينة أبوظبي من خلال ما سيوفره من خيارات للتسوق والترفيه والاستجمام بما يلبي احتياجات الأعداد المتزايدة من سكان أبوظبي وزوارها .

من جانبه توقع ماركوس تراسكوت العضو المنتدب لشركة بروكفيلد ملتيبليكس الشرق الأوسط .. أن يسهم التعاون مع شركة “جلف ريليتد” في إنشاء مشروع تطويري في الارتقاء بمستوى قطاع التسوق والترفيه في العاصمة أبوظبي وتقديم نموذج قوي يجسد روعة الحياة الحضرية في المنطقة .

وسبق لشركة بروكفيلد ملتيبليكس إنجاز مشاريع ضخمة في منطقة الشرق الأوسط ومن أبرزها ” أبراج الإمارات ” ومبنى ” البوابة ” في مركز دبي المالي العالمي..إضافة إلى مجمع القرم الشرقي في أبوظبي..وتشتهر الشركة على المستوى العالمي بإنجاز مشروعين هامين وهما إعادة بناء ملعب ويمبلي في لندن وبناء مشروع ” كينج ستريت وارف ” في سيدني

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى