الرئيسية / الاقتصاد / «فيات» متهمة بالتلاعب في الانبعاثات
أظهرت رسائل بريد إلكتروني جرى الكشف عنها بموجب طلب لسجلات عامة أمس أن وكالة حماية البيئة الأميركية أخطرت فيات كرايسلر للسيارات في نوفمبر 2015 بأنها تشتبه في أن بعض سياراتها كانت مزودة بنظام واحد على الأقل للتحكم في الانبعاثات يعتبر «جهاز تعطيل». واتهمت الوكالة ومجلس موارد الهواء في كاليفورنيا في يناير فيات كرايسلر باستخدام برنامج إلكتروني لم يتم الإفصاح عنه للسماح بكميات إضافية من الانبعاثات في السيارات التي تعمل بوقود الديزل في 104 آلاف سيارة من طراز جيب جراند شيروكي ودودج رام 1500 بالولايات المتحدة أعوام 2014 إلى 2016. ولم تعلق فيات كرايسلر إلى الآن على السجلات العامة. وكانت الحكومة الأمريكية اتهمت شركة فيات كرايسلر بالتلاعب في محركات مائة وأربعة آلاف سيارة بهدف تغيير قراءات العدادات الخاصة بتحديد نسب الانبعثات المُلَوِثة للبيئة، أصدرت وكالة حماية البيئة الأمريكية” مذكرة انتهاك حقوق” بشأن سيارات الجيب شروكي والرام بيك آبس المصدرة منذ عام 2014 و حتي العام المنصرم.

«فيات» متهمة بالتلاعب في الانبعاثات

أظهرت رسائل بريد إلكتروني جرى الكشف عنها بموجب طلب لسجلات عامة أمس أن وكالة حماية البيئة الأميركية أخطرت فيات كرايسلر للسيارات في نوفمبر 2015 بأنها تشتبه في أن بعض سياراتها كانت مزودة بنظام واحد على الأقل للتحكم في الانبعاثات يعتبر «جهاز تعطيل».

واتهمت الوكالة ومجلس موارد الهواء في كاليفورنيا في يناير فيات كرايسلر باستخدام برنامج إلكتروني لم يتم الإفصاح عنه للسماح بكميات إضافية من الانبعاثات في السيارات التي تعمل بوقود الديزل في 104 آلاف سيارة من طراز جيب جراند شيروكي ودودج رام 1500 بالولايات المتحدة أعوام 2014 إلى 2016. ولم تعلق فيات كرايسلر إلى الآن على السجلات العامة.

وكانت الحكومة الأمريكية اتهمت شركة فيات كرايسلر بالتلاعب في محركات مائة وأربعة آلاف سيارة بهدف تغيير قراءات العدادات الخاصة بتحديد نسب الانبعثات المُلَوِثة للبيئة، أصدرت وكالة حماية البيئة الأمريكية” مذكرة انتهاك حقوق” بشأن سيارات الجيب شروكي والرام بيك آبس المصدرة منذ عام 2014 و حتي العام المنصرم.

Read more

Print Friendly

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *