الرئيسية / أخبار عربية / القاهرة توقع على اتفاقية لمكافحة التهرب الضريبي
القاهرة: «الخليج» أعلن عمرو المنير نائب وزير المالية للسياسات الضريبية، انضمام مصر لأول اتفاقية دولية متعددة الأطراف لمنع التهرب الضريبي على مستوى العالم؛ حيث تستهدف الاتفاقية الحد من تآكل الوعاء الضريبي عبر مكافحة التهرب الضريبي الدولي، بما يضمن حصول كل دولة على نصيبها العادل من الضرائب الناتجة عن التعاملات والأنشطة الاقتصادية عبر الحدود. وقال إنه وقع على الاتفاقية ممثلاً عن مصر بمقر منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) بالعاصمة الفرنسية باريس، بحضور وزراء مالية وخارجية ومسؤولي حكومات 67 دولة، لافتاً إلى أن مصر والكويت هما الدولتان العربيتان الوحيدتان الموقعتان على الاتفاقية حالياً، إلى جانب عدد من الدول الكبرى تتمثل في معظم الدول الأوروبية، إضافة إلى الهند والصين واليابان وجنوب إفريقيا وإندونيسيا. وأكد المنير أن توقيع مصر على الاتفاقية الدولية متعددة الأطراف يسمح بتحديث 35 اتفاقية لتجنب الازدواج الضريبي من بين 58 اتفاقية ثنائية وقعتها مصر مع دول أخرى، وهو ما يمثل دفعة قوية لتحسين مناخ الاستثمار بالسوق المصرية، وفي نفس الوقت يحافظ على إيراداتنا الضريبية وحقوق الخزانة العامة.

القاهرة توقع على اتفاقية لمكافحة التهرب الضريبي

القاهرة: «الخليج»

أعلن عمرو المنير نائب وزير المالية للسياسات الضريبية، انضمام مصر لأول اتفاقية دولية متعددة الأطراف لمنع التهرب الضريبي على مستوى العالم؛ حيث تستهدف الاتفاقية الحد من تآكل الوعاء الضريبي عبر مكافحة التهرب الضريبي الدولي، بما يضمن حصول كل دولة على نصيبها العادل من الضرائب الناتجة عن التعاملات والأنشطة الاقتصادية عبر الحدود.
وقال إنه وقع على الاتفاقية ممثلاً عن مصر بمقر منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) بالعاصمة الفرنسية باريس، بحضور وزراء مالية وخارجية ومسؤولي حكومات 67 دولة، لافتاً إلى أن مصر والكويت هما الدولتان العربيتان الوحيدتان الموقعتان على الاتفاقية حالياً، إلى جانب عدد من الدول الكبرى تتمثل في معظم الدول الأوروبية، إضافة إلى الهند والصين واليابان وجنوب إفريقيا وإندونيسيا.
وأكد المنير أن توقيع مصر على الاتفاقية الدولية متعددة الأطراف يسمح بتحديث 35 اتفاقية لتجنب الازدواج الضريبي من بين 58 اتفاقية ثنائية وقعتها مصر مع دول أخرى، وهو ما يمثل دفعة قوية لتحسين مناخ الاستثمار بالسوق المصرية، وفي نفس الوقت يحافظ على إيراداتنا الضريبية وحقوق الخزانة العامة.

Read more

Print Friendly

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *