“السجاد للتراث “يطلق متحفاً للسجاد النادر بدبي بتكلفة مليار و300 مليون دولار

دبي- عبدالرحمن نقي : اعلن رجل الأعمال السيد أمير قنبري نيا مدير عام ” التراث للسجاد” الشركة العالمية الرائدة للسجاد عن اطلاق متحفاً للسجاد النادر بدبي ، على هامش مشاركته الرئيسة في معرض «دوموتكس» الشرق الأوسط 2024 في مركز دبي التجاري العالمي .
ويمتد نشاط “التراث للسجاد” بدبي لأكثر من 40 سنة فيما ولها 79 فرعاً في 29 دولة ويمتد تأسيس التراث للسجاد لعام 1841 م موطن صناعة السجاد التقليدي في العالم .
ويبرز المتحف الخاص “للتراث للسجاد ” من «مجموعة قنبري نيا »، في معرض دومو تكس وتماشياً مع المبادرات الحضارية الرائدة لدولة الإمارات العربية المتحدة للتقدم الثقافي الذي ترعاه القيادة الرشيدة للدولة بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد ال نهيان رئيس الدولة حفظه الله واخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله كشفت التراث للسجاد عن 45 سجادة أثرية يدوية الصنع، لم يتم عرضها من قبل، تمّ التركيز فيها على الفن الشرق أوسطي والإسلامي.
كما يضم هذا العرض للمتحف غير المسبوق المئات مع قطع السجاد الرائع من مجموعة «قنبري نيا »، تصل لمساحة ألفي متر مربع واكثر من 11 الف و600 قطعة سجاد تمتد للقرون السابع عشر والثامن عشر والتاسع عشر والعشرون. وضم عرض متحف التراث للسجاد النادر الثمين العتيق المصنوع يدوياً بجودة الأعمال التي تُعرض في المتاحف، تصل قيمتها لأكثر من مليار و300 مليون دولار، وهذا بحد ذاته يشكّل حدثاً يجتذب عشاق الفن والثقافة في جميع أنحاء العالم

شاهد أيضاً