الإمارات تحصد 7 ميداليات ملونة في انطلاق النسخة الثامنة من “آسيا للجوجيتسو” بأبوظبي

استهلّ منتخبنا الوطني للجوجيتسو لفئة الكبار مشواره في النسخة الثامنة من بطولة آسيا التي تقام برعاية سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، بأفضل انطلاقة، محققاً حصيلة مميزة من الميداليات في منافسات البطولة، التي انطلقت اليوم، في العاصمة أبوظبي.
وقدّم لاعبو ولاعبات المنتخب الوطني أداءً قوياً، وسيطروا على النزالات، ونجحوا في اعتلاء منصة التتويج، وحصدوا 7 ميداليات ملونة بواقع 3 ذهبيات، وفضيتين، وبرونزيتين.
حضر منافسات اليوم الأول من البطولة، اليوناني بانايوتوس ثيودوروبوليس رئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو، وسعادة عبد المنعم السيد محمد الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو، وسعادة محمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو، وفهد علي الشامسي الأمين العام للاتحادين الإماراتي والآسيوي، وعدد من رؤساء الاتحادات الوطنية الآسيوية، وممثلي الوفود المشاركة في البطولة.
وبدأ المنتخب الوطني مسيرته للحفاظ على اللقب بمنافسات الجوجيتسو بنزالات فئات 56، و77 كجم للرجال، و45 كجم، و48 كجم، و52 كجم للسيدات. ونجح في إحراز الميداليات الذهبية كل من بلقيس الهاشمي وزن 45 كجم، وأسماء الحوسني وزن 52 كجم، وعمر السويدي وزن 56 كجم، فيما حقق الميدالية الفضية حمدة الشكيلي وزن 48 كجم، وحصة الشامسي وزن 52 كجم، وحصد الميدالية البرونزية عائشة الشامسي وزن 45 كجم، وذياب النعيمي وزن 56 كجم.
وأشاد سعادة محمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو بأداء لاعبي ولاعبات المنتخب الوطني في اليوم الأول من البطولة، ونجاحهم في حصد عدد من الميداليات الملونة، لافتاً إلى أن هذا النجاح يعكس جاهزيتهم وحسن استعدادهم لخوض المنافسات وطموحهم للحفاظ على اللقب، بالرغم من قوة المنافسة ومشاركة نجوم وأبطال من أكثر من 30 دولة.
وقال الظاهري:” يثبت أبطالنا على الدوام أنهم على مستوى الآمال والتطلعات، وهم دائماً نموذج يحتذى به في الانضباط والمثابرة والإصرار. ولا شك بأن إنجاز اليوم، يعكس ما يتمتع به لاعبو المنتخب من خبرات فنية، وقدرة على التماسك والتركيز تحت الضغط. وهذا يبرز العمل الكبير للجهاز الفني الذي اجتهد مع اللاعبين خلال الأسابيع الماضية، على عدد من الخطط والإستراتيجيات الكفيلة بترجيح كفة المنتخب أمام أقوى المنافسين”.
وعبّر الظاهري عن سعادته بالثقة التي يحظى بها اتحاد الإمارات للجوجيتسو في استضافة كبرى البطولات، والتعاون الوثيق مع الاتحاد الآسيوي في إخراج بطولة بهذا المستوى المتميز، وإطلاق النسخة الأولى من نزالات الشباب والناشئين التي تشكل أحدث إضافة في نسخة هذا العام من بطولة آسيا للجوجيتسو.
من جانبه، أكّد فيناي كومار جوشي رئيس الاتحاد الهندي للجوجيتسو أن المنتخب الهندي سينافس بقوة في هذه النسخة من البطولة، وأن اللاعبين استعدوا بشكل جيد للمنافسة في فئات البطولة المختلفة.
وتابع الظاهري:” نملك تشكيلتين للمنتخب من فئتي الكبار والشباب، ويناهز عدد اللاعبين 70 لاعباً ولاعبة على أهبة الاستعداد لبذل كل إمكاناتهم في سبيل الخروج بنتيجة إيجابية والاستفادة الكاملة من هذه المنصة الرياضية المهمة”.
من جانبه، قال عمر السويدي لاعب منتخبنا الوطني الذي حقّق ذهبية وزن 56 كجم: “ سعيد بحصولي على ميدالية ذهبية في بطولة بهذا المستوى، وما يعزز قيمة هذا الإنجاز أن المنافسة كانت قوية إلى أبعد الحدود، مع وجود مجموعة من نخبة أبطال القارة الآسيوية.. تطلبت النزالات الكثير من التركيز والمهارة الفنية. كان علي أن أتكيف مع أنماط مختلفة من النزال. المعسكر التدريبي المكثّف قبل البطولة لعب دوراً كبيراً في نجاحي اليوم. أشكر الجهاز الفني الذي ساعدني على تطوير تقنياتي وقدرتي على التحمل، بما منحني التفوق الذي احتاجه لتقديم أداء تنافسي وتحقيق الفوز”.
بدورها قالت بلقيس الهاشمي لاعبة المنتخب الوطني والتي حصدت ذهبية وزن 45 كجم :” ذهبية آسيا تعني لي الكثير فهي شهادة على العمل الجاد والتضحيات خلال الفترة الماضية. أتوجه بخالص الشكر إلى كل الداعمين من اتحاد، ومدربين، وزملاء، وصولاً إلى العائلة والأصدقاء”.
وأضافت ” الإنجاز لا يتعلق فقط بالإعداد البدني، بل كان للتحضير الذهني والنفسي أثر كبير في حسم عدد من النزالات. أمضيت الكثير من الوقت في التدريبات مع الفريق الفني للعمل بتركيز وكفاءة تحت الضغط، وقد ساعدتني الإستراتيجيات التي اكتسبتها في المعسكرات على الحفاظ على هدوئي خلال أصعب فترات النزال”.

المصدر:وام

شاهد أيضاً