طارق بن خادم يوضح ضوابط العمل عن بُعد للموظفات الأمهات بحكومة الشارقة

وفقاً لتوجيهات سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة؛ في منح إجازة استثنائية لمدة أسبوع، للموظفات ممن لديهن أبناء في المراحل الدراسية من الصف التاسع فما دون، على أن يطبق نظام العمل عن بعد اعتباراً من الأسبوع التالي، وذلك تزامناً مع بدء العام الدراسي، أوضح سعادة الدكتور طارق سلطان بن خادم، عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، رئيس دائرة الموارد البشرية، بأنه يجوز للسلطة المختصة بالجهة الحكومية السماح للموظفات الأمهات اللاتي لديهن أبناء في المراحل الدراسية، خلال الفصل الدراسي الجاري، بالعمل عن بعد، وفقاً لمجموعة من الضوابط.

وأضاف بن خادم أن الضوابط تشمل: أن تكون المرحلة الدراسية للأبناء من مرحلة رياض الأطفال وحتى الصف التاسع، وأن يكون العمل عن بعد، وفقاً للجدول الدراسي المعتمد، وفي أيام الدراسة التي تكون عن بعد فقط، وأن تكون الوظيفة من الوظائف التي يمكن تأدية مهامها عن بعد، وبما لا يؤثر على سير العمل لدى الجهة الحكومية.

وقال بن خادم: “يجوز للسلطة المختصة بالجهة الحكومية، السماح بالعمل عن بعد لأصحاب الحالات الخاصة من الموظفين الذين لا يوجد لديهم من يتابع دراسة أبنائهم أيام التعليم عن بعد، ووفقاً للجدول الدراسي المعتمد”.

وأوضح بأن على الموظفات الأمهات تقديم الشهادة الموحدة لمن يهمه الأمر، “التعليم عن بعد”، كما هي موضحة في الرابط https://dhr.gov.ae/ar/e-services/online-school-parents، وذلك إلى إدارة الخدمات المساندة بعد اعتمادها.

وأكد أن إمارة الشارقة تعمل بالتوجيهات الحكيمة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، والمتابعة الحثيثة لسمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، متبنية كافة المبادرات والقرارات الداعمة لكافة أفراد الأسرة في جميع مجالات الحياة، وتحديداً الأم العاملة والأبناء، منشئة خططها في التنمية البشرية بوضع المرأة في قائمة أولوياتها، لتعزيز تواجدها ودعمها في تأدية واجباتها في كافة أدوارها في الحياة.

وأضاف بأن هذا القرار يمكن الموظفة الأم من تحقيق التوازن بين حياتها الأسرية وحياتها المهنية. ومتابعة تعليم أبنائها في ظل ظروف الدراسة عن بعد، ويمكنها من أداء مهامها في العمل عبر توظيف التكنولوجيا والوسائل التقنية الحديثة بما يدعم مشاركتها في العمل الحكومي، ويعزز دورها في التنمية المستدامة.

شاهد أيضاً