معسكرات داخلية وخارجية لمنتخبنا الوطني لكرة السلة استعدادا للتصفيات الآسيوية

أبوظبي في 5 يونيو / وام / يخوض منتخبنا الوطني لكرة السلة رجالاً معسكراً داخلياً في أبوظبي ودبي، بداية من 17 يوليو، وحتى 20 أغسطس المقبل، وكذلك معسكراً خارجياً في تايبيه بالصين، وذلك استعدادا للاستحقاقات الخارجية أبرزها المرحلة الثالثة من التصفيات الآسيوية، والبطولة العربية بمصر في يناير 2024.
وقال الدكتور منير بن الحبيب المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة السلة في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات “وام” إن الفترة المقبلة تشهد العديد من الاستحقاقات للمنتخب الوطني الأول قبل المشاركة في المرحلة الثالثة من التصفيات الآسيوية التي تنطلق في شهر نوفمبر المقبل، وتقام عبر 3 مراحل ذهابا وإيابا، فيما تشهد الفترة التي يتخللها معسكر المنتخب الوطني في أبوظبي ودبي العديد من الاستحقاقات حيث ستقام دورة ودية دولية في أبوظبي بالتعاون مع دائرة الثقافة والسياحة، فيما يشارك منتخب الرجال أيضا في دورة ودية خارجية بالصين.
وأكد مدرب المنتخب أنه رغم ضغط أجندة الاستحقاقات خلال الفترة المقبلة فإن ثقته كبيرة باللاعبين لتقديم أفضل مستوى وتشريف كرة السلة الإماراتية في مختلف المحافل، في ظل الدعم الكبير الذي توليه الأندية للاعبين.
وأشار إلى أن قاعدة اللعبة في الإمارات تبشر بمستقبل مبهر خلال السنوات المقبلة، لوجود العديد من المواهب الشابة لدى الأندية والمنتخبات الوطنية، وفي ظل الاهتمام الذي يناله هؤلاء اللاعبين سيكون لهم الدور في المستقبل لتحقيق الإنجازات للمنتخبات الوطنية.
وعن إمكانية زيادة عدد فرق الدوري قال د. منير بالحبيب: “نأمل في أن يتحقق ذلك لأنه سينعكس إيجابيا على المنتخب الوطني لاحقا، لافتا إلى أن ما يحدث من تطور حاليا مع اللاعبين الناشئين سينعكس لاحقا على كرة السلة الإماراتية بشكل عام ومنتخباتنا الوطنية بشكل خاص”.
وأكد أن معسكر “كرة السلة بلا حدود – آسيا” والمقام في جامعة نيويورك أبوظبي، من شأنه أن يعزز صقل مواهب اللاعبين الشباب، خاصة أنه يقام بالتعاون مع الاتحاد الدولي للعبة، والرابطة الوطنية لدوري السلة الأمريكي للمحترفين NBA”.
وأضاف: “شارك لاعب نادي النصر والمنتخب الوطني للشباب حسن الشيبة في المعسكر، وتم اختياره من بين العديد من اللاعبين، حيث يتم الاختيار بناء على عدة معايير أبرزها الطول، والمهارات الفنية”.
وأشار إلى أن اختياره سيكون حافزا لزملائه من اللاعبين الشباب لتطوير مستوياتهم للمشاركة في مثل هذه المعسكرات لاحقا.
وعن إقامة مباريات من الدور التمهيدي لدوري السلة الأمريكي NBA في أبوظبي، قال ابن الحبيب : “خطوة مميزة للغاية تعود بالعديد من الجوانب الإيجابية سواء كانت رياضية أو سياحية أو تسويقية، بالإضافة إلى ما يعود على لاعبي كرة السلة الإماراتية من متابعة مباريات السلة الأمريكية عن قرب بكامل نجومها”.

شاهد أيضاً