انطلاقة قوية لمهرجان محمد بن راشد للقدرة في سيح السلم

انطلاقة-قوية-لمهرجان-محمد-بن-راشد-للقدرة-في-سيح-السلم

الإثنين، ٧ مارس ٢٠٢٢ – ١٠:٠٩ م


دبي في 7 مارس / وام / شهد سباق كأس السيدات لمسافة 119 كيلومتراً، أولى فعاليات مهرجان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، للقدرة تنافسا قوياً ومثيراً اليوم في مدينة دبي الدولية للقدرة .

واحتضنت مدينة دبي الدولية للقدرة في سيح السلم السباق الذي نظمه نادي دبي للفروسية برعاية مجموعة عزيزي للتطوير العقاري، وشهد مشاركة نحو 90 فارسة من مختلف إسطبلات الدولة حيث يستمر مهرجان القدرة لغاية 12 مارس 2022.

وتوج اللواء الدكتور محمد عيسى العظب عضو مجلس الإدارة المدير العام لنادي دبي للفروسية، ومرويس عزيزي رئيس مجلس الإدارة لمجموعة “عزيزي للتطوير العقاري”، الفائزات بالمراكز الثلاثة الأولى، حيث فازت الفارسة الأرجنتينية كاميلا رودريغز باللقب على صهوة الجواد “اباندومز روكابيلي” لإسطبلات F3، واستطاعت حسم السباق الذي شهد ندية وإثارة في زمن قدره 4.19.23 ساعات.

وظفرت بالمركز الثاني الفارسة ماريا سانتينا من الأرجنتين أيضاً على صهوة الجواد “تونكي دي بو باريستا” لإسطبلات F3، مسجلة زمناً قدره 4.19.26 ساعات، بينما حققت المركز الثالث الفارسة الأورغويانية سيسيليا غارسيا على صهوة الجواد “بليت دي بيغنون” لإسطبلات M7، مسجلة زمناً قدره 4.19.41 ساعات.

وفي هذا الإطار، توجه اللواء الدكتور محمد عيسى العظب عضو مجلس الإدارة المدير العام لنادي دبي للفروسية، بخالص الشكر والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، على الدعم اللامحدود لرياضة الفروسية وسباقات القدرة والذي يترجمه إقامة هذا المهرجان السنوي الكبير في مدينة دبي الدولية للقدرة .. وقال إن سباق السيدات يعكس الدور المهم لتمكين المرأة من خلال هذه المنافسة التي ينظمها نادي دبي للفروسية بالتزامن مع يوم المرأة العالمي غدا، كما تميز السباق بمنافسة قوية بين الفارسات حتى المحطة الأخيرة من السباق، مما أضفى مزيدا من المتعة على المنافسة.

وثمن اللواء الدكتور العظب رعاية مجموعة عزيزي للتطوير العقاري لسباق السيدات في انطلاقة مهرجان القدرة، مشيدا بدور جميع فرق العمل التي تعاملت بأفضل ما يكون مع الحدث، وقال إن يوم غد الثلاثاء سنكون موعد مع سباق آخر وهو كأس الإسطبلات الخاصة الذي يعكس دعم وتعزيز نشر رياضة الفروسية في الدولة.

من جانبه، أعرب مرويس عزيزي مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة “عزيزي للتطوير العقاري”، عن سعادته برعايتهم سباق السيدات في انطلاقة مهرجان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة، وقال: يسعدنا المساهمة في دعم ثقافة سباق الخيل وتطورها في دبي وخارجها، خاصة وأن السباق الذي يأتي انسجاماً مع الرؤية لترسيخ مكانة دبي كوجهة رائدة للرياضة، يفتح آفاقاً جديدة للمستقبل أمام الفارسات الموهوبات.

وتتواصل فعاليات مهرجان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة، حيث تستضيف مدينة دبي الدولية للقدرة غداً الثلاثاء سباق الإسطبلات الخاصة الذي ينطلق في الساعة السابعة صباحاً وسيمتد لمسافة 119 كلم.

ونالت شرف الفوز باللقب في النسخة الماضية إسطبلات SS بواسطة الفارس سالم حمد ملهوف الكتبي على صهوة الجواد “الطنطاوي”.

وتم تخصيص جوائز نقدية قيمة للفائزين في سباق الإٍسطبلات الخاصة، حيث كشف نادي دبي للفروسية عن الجوائز التي ستشمل الفائزين لغاية المركز السبعين، وسيتم توزيعها كالتالي: الفائز بالمركز الأول سيحصل على جائزة نقدية بقيمة 200.000 درهم، المركز الثاني 180.000 درهم، المركز الثالث 160.000 درهم، المركز الرابع 50.000 درهم، المركز الخامس 35.000 درهم، ومن المركز السادس حتى المركز السبعين جائزة نقدية بقيمة 30,000 درهم.

وجرت أمس قياسات الأوزان وإجراءات الفحص البيطري للخيول المشاركة في سباق الإسطبلات الخاصة، وأنهى جميع الفرسان المشاركين استعداداتهم للسباق المرتقب الذي لن يقل قوة عن سباق السيدات.

وام/آمال عبيدي/مصطفى بدر الدين


شاهد أيضاً