السعودية تتطلع للتأهل أمام المكسيك وتونس تتحدى فرنسا في ختام المجموعتين الثالثة والرابعة بالمونديال

السعودية-تتطلع-للتأهل-أمام-المكسيك-وتونس-تتحدى-فرنسا-في-ختام-المجموعتين-الثالثة-والرابعة-بالمونديال

الثلاثاء، ٢٩ نوفمبر ٢٠٢٢ – ١١:٥٩ م


الدوحة في 29 نوفمبر/ وام / يتطلع المنتخبان العربيان السعودية وتونس غداً إلى حسم تأهلهما، وتحقيق إنجاز تاريخي، بتأهلهما إلى الدور الثاني من بطولة كأس العالم 2022، المقامة منافساتها حاليا بقطر، عندما يلتقي الأول مع نظيره البولندي في ختام منافسات الدول الأول للمجموعة الثالثة، ويواجه الثاني منتخب فرنسا في ختام منافسات المجموعة الرابعة.

وتقام غداً 4 مباريات في الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعتين الثالثة والرابعة، حيث تلتقي استراليا مع الدنمارك، وتونس مع فرنسا، في توقيت واحد بتمام الساعة السابعة بتوقيت الإمارات في ختام منافسات المجموعة الرابعة.

في حين يلتقي منتخبا السعودية والمكسيك، وبولندا مع الأرجنتين، في الحادية عشر مساء، بختام منافسات المجموعة الثالثة.

ورغم تصدر بولندا قمة ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط، إلا أن طموح التأهل للدور الثاني يراود جميع منتخبات هذه المجموعة، وعلى رأسها المنتخب السعودي الذي يحتل المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط، ويسعى لتحقيق الفوز على المنتخب المكسيكي صاحب النقطة الواحدة كي يضمن تأهله مباشرة بغض النظر عن نتيجة المباراة الأخرى، في حين أن التعادل يدخله في حسابات نتائج المنتخبات الأخرى، في حين ينهي مشوار المكسيك في البطولة.

ورغم الخسارة التي مني بها منتخب السعودية من بولندا في الجولة الماضية، إلا أن الرغبة في استثمار الدعم الكبير الذي يلقاه الفريق بعد فوزه التاريخي على الأرجنتين في الجولة الأولى يشحذ همم لاعبيه لتحقيق تأهل تاريخي بالفوز على المكسيك.

وفي المباراة الثانية سيكون الصراع مشتعلا بين الأرجنتين، التي استعادت بريقها بالفوز على المكسيك في الجولة الماضية، وحصدت أول ثلاث نقاط لها في المونديال، في مواجهة المنتخب البولندي الذي نجح في حصد 4 نقاط حتى الآن واصبح قريبا من التأهل بشرط تحقيق نتيجة إيجابية في هذه المباراة.

وفي المجموعة الثانية يبدو الموقف أكثر وضوحاً، فالمنتخب الفرنسي -حامل اللقب- متصدر الترتيب برصيد 6 نقاط من فوزين متتاليين على استراليا والدنمارك، هو الوحيد الذي ضمن بطاقة التأهل الأولى عن هذه المجموعة، تاركا الصراع على البطاقة الثانية مشتعلا بين المنتخبات الثلاث الأخرى.

ورغم صعوبة الموقف أمام المنتخب التونسي، الذي يحمل في رصيده نقطة واحدة، فيحتاج إلى الفوز على منافسه منتخب فرنسا للحفاظ على بصيص الأمل في التأهل خاصة أن نتائج المونديال الحالية، واخرها فوز منتخب المغرب على بلجيكا، تشحذ همم لاعبيه وتحفزهم لتحقيق هذا الفوز انتظاراً لنتيجة المباراة الأخرى، أما أي نتيجة أخرى فتعني نهاية المشوار في المونديال.

وسيكون الصراع على أشده في المباراة الثانية والتي تجمع بين منتخبي استراليا (3نقاط) والدنمارك (نقطة واحدة)، ففوز استراليا يعني حصولها على بطاقة التأهل الثانية مباشرة، اما فوز الدنمارك أو تعادلهما فيعني انتظار نتيجة مباراة فرنسا مع تونس، لحسم المتأهل الثاني.

محمد نبيل أبو طه/ وليد فاروق/ عبد الناصر منعم


شاهد أيضاً