هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية تمول مساعدات غذائية لعمال في منطقة جنين

مولت هيئة الأعمال الخيرية الاماراتية مساعدات غذائية عبارة عن لحوم مجمدة وزعت على عمال النظافة في منطقة جنين شمالي الضفة الغربية الفلسطينية كجزء من مشروع مساعدات شامل لكل العمال الذين يعانون من شح الأجور التي يتقاضونها .

وقال ابراهيم راشد مدير مكتب الهيئة في الضفة الغربية إن هذه المساعدة لهذه الفئة من العمال التي جاءت بمناسبة الذكرى السنوية ليوم العمال العالمي في الاول من مايو تهدف الى التخفيف عن كاهل عمال النظافة الذين يعانون صعوبات اقتصادية قاسية لا يستطيعون بسببها تدبير لقمة العيش لأطفالهم.

وذكر أن مؤسسة نداء الإنسان الدولية تقوم بتوزيع اللحوم التي مولتها الهيئة على عائلات العمال بواقع كيلو جرامين لكل اسرة وهذه تعد مساعدة رمزية لكنها ضرورية بسبب غلاء أسعار اللحوم التي تصل قيمة الكيلو جرام الواحد منها إلى أكثر من 16 دولارا و لا تستطيع عائلات كثيرة شراءها أو تدبير ثمنها.

وعبر العمال المستفيدون من هذه المساعدة عن شكرهم وتقديرهم لهيئة الأعمال الخيرية الاماراتية ولكل المؤسسات والهيئات بدولة الامارات التي وقفت ولا تزال الى جانب الشعب الفلسطيني بمختلف قطاعاته.

وقال سعيد محمد صالح أحد العمال المستفيدين نيابة عن زملائه إن عمال النظافة يتقاضون رواتب زهيدة وتوزيع اللحوم على رمزيتها له أثر معنوي قبل أن يكون ماديا على فئة العمال الذين يكدون منذ طلوع الفجر حتى مغيب الشمس لازالة المخلفات وتنظيف الشوارع.

وعبر المسؤولون عن قطاعات العمال في محافظة جنين عن إمتنانهم للمساعدات القيمة التي تقدمها الهيئات الخيرية الاماراتية في كل المناسبات ولكل القطاعات الفلسطينية المحتاجة .. مشيرين إلى أن هذه الهيئات وفي مقدمتها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تقدم أنواعا متعددة من المساعدات تشمل جميع القطاعات والفئات المجتمعية الأشد ضعفا خاصة المعاقين والايتام والاسر المحتاجة .. كما تقدم مساعدات آخرى في مجالات التعليم والصحة للمستشفيات والمدارس التي تعاني من الظروف الاقتصادية الصعبة في الأراضي الفلسطينية.
وام

شاهد أيضاً