مساندة تسلم مشروع نادي العين للسيدات لمجلس أبوظبي الرياضي

ENN – وام – سلمت شركة أبوظبي للخدمات العامة ” مساندة ” مشروع نادي العين للسيدات إلى مجلس أبوظبي الرياضي ليكون بذلك صرحا إضافيا في مسيرة تعزيز حضور المرأة الإماراتية لتحقيق مزيد من التمكين وتفعيل حضورها الاجتماعي والرياضي.

يطل المشروع على شارع شخبوط بن سلطان في منطقة المرخانية في مدينة العين والتي تعتبر منطقة حيوية يسهل الوصول إليها من عدة شوارع مما يتيح لزوار النادي الوصول إليه بشكل سهل وميسر.

ويتميز نادي العين للسيدات الذي يمتد على مساحة / 17.322 / متر مربع بتصميم صديق للبيئة جهز وفق أرقى المعايير العالمية حيث يتألف مبنى النادي من طابق أرضي وطابقين علويين .. إضافة إلى طابق يقدم خدمات متميزة للسيدات في مدينة العين تجمع بين الرياضة والثقافة والترفيه.

وقال المهندس سعيد محمد متعب المحيربي مدير إدارة مشاريع المباني في شركة أبوظبي للخدمات العامة مساندة .. إن الشركة قامت بتصميم وإنشاء المبنى وفقا لأفضل السبل الممكنة والمعايير وبما يخدم توفير أفضل الخدمات أمام زوار ومرتادي النادي وذلك انطلاقا من حرص قيادتنا الحكيمة على تحقيق الرفاهية والحياة الكريمة.

وأشار إلى تصميم المبنى وفق أفضل المواصفات العالمية ومقاييس الاستدامة البيئية التي تسمح بالحفاظ على الموارد والطاقة بجانب رؤية أبوظبي 2030 التي ترتكز على الاستدامة البيئية كعنصر أساسي في عملية تنفيذ المشاريع الحكومية كذلك تم الاخذ بعين الاعتبار أن يتوافق تصميم النادي مع أطر ومعايير التى تتناغم وطبيعة مدينة العين الساحرة وخصوصيتها المتميزة.

ولفت المحيربي إلى أهمية نادي العين حضاريا ومجتمعيا في توفير الجو المناسب أمام المرأة في مدينة العين لتشجيعها على تطوير مهاراتها المختلفة ثقافيا ومجتمعيا ورياضيا إذ أنه سيسهم في إشراكها بمختلف الأنشطة التنموية محليا ودوليا في إطار من الخصوصية وبما يتناسب مع طبيعية المجتمع الإماراتي وهويته .. وذلك ضمن مبنى واحد متناسق يتكون من أربعة أدوار ويستوعب أكثر من/ 400 / شخص إضافة الى ذلك فقد تم توفير مناطق كافية من المساحات الخضراء وأمكنة متنوعة لممارسة الأنشطة الرياضية الخارجية والداخلية.

من جهته أكد محمد المنصوري مدير إدارة المنشآت والتراخيص في مجلس أبوظبي الرياضي .. أهمية إنجاز المشروع مشيدا بدعم القيادة الرشيدة ومجلس إدارة مجلس أبوظبي الرياضي وعلى رأسه سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية الحريص على تقديم سبل الدعم كافة التي تسهم في تعزيز التطوير والتحديث في المجتمع الإماراتي وتمكين المرأة الإمارتية.

وقال إن نادي العين للسيدات سيلعب دورا حيويا في دعم وتعزيز الأنشطة الرياضية والاجتماعية والثقافية والترفيهية لمجتمع سيدات مدينة العين وقد حرصنا في المجلس من خلال خطط تصميم وإنشاء النادي بأن يكون ملبيا لجميع طموحات وتطلعات سيدات المجتمع الإماراتي وألا يقتصر نشاطه على الرياضة فقط بل يشمل الجوانب الترفيهية والاجتماعية الأخرى وأن يكون في موقع جذاب وعاملا مهما لتعزيز برامج التوعية والتثقيف الرياضي.

وأضاف أن متابعة تنفيذ المشروع بدأت منذ اللحظة الأولى التي تم فيها الإعلان عنه حتى انجازه وسبق أن أبرمنا عقدا تشغيليا للنادي مع مؤسسة العين كرومويل لإدارة المنشآت والأندية الرياضية في خطوة تهدف إلى تشغيل وإدارة نادي العين للسيدات الذي يعتبر من أحدث المنشآت الرياضية والاجتماعية والثقافية الجديدة .. فيما ستقوم كرومويل بالإشراف على نشاطات الأعمال اليومية والإدارة والتشغيل والصيانة والإصلاحات لنادي العين للسيدات بمتابعة مجلس أبوظبي الرياضي ووفق أعلى معايير الأمن والصحة والسلامة إلى جانب تأمين وتقديم الخدمات بحسب القوانين المعمول بها.

ونوه بأنه إضافة إلى ذلك يلتزم المشغل بتقديم الخدمات وتجهيز النادي وموقعه الخارجي بكافة متطلبات الخدمات المنصوص عليها.

وبدأ العمل على تنفيذ المشروع في / 14 / من شهر إبريل عام 2013 و يشتمل على صالات عدة أهمها البهو الرئيسي ومسرح ترفيهي ومكتبة وغرف للصلاة وغرف انتظار ومكاتب الإدارة أما من الجانب الرياضي فتوجد صالة متعددة النشاطات مجهزة بأحدث الأجهزة الرياضية إضافة إلى صالتين للآيروبيك وصالة لممارسة اللياقة البدنية بجانب ” ساونا وجاكوزي ” .. كما يحتوي المبنى على صالة للبولينغ مجهزة بالكامل وأخرى للسنوكر وصالة سكواش وأخرى داخلية لألعاب الأطفال.

و يحتوي المشروع على مسبح نصف أولمبي للسيدات بأبعاد / 25 / في / 12.5 / متر ومسبح آخر للأطفال وصالة للسينما مجهزة بجميع معداتها..إضافة إلى / 13 / محلا تجاريا ومركز تجميل للسيدات .. كما وتتوفر حدائق خارجية للأطفال بمساحة / 325 / متر مربع ومساحات خضراء بمساحة / 1.198 / متر مربع وملعب تنس خارجي إضافة إلى مطعم رئيسي و ثلاثة من المقاهي وصالتي اجتماعات مجهزتين بأفضل التقنيات يمكن استخدامها كمركز أعمال للسيدات.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى