مركز المستقبل للرعاية الخاصة ينظم العشاء الخيري السنوي

شهد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع الرئيس الفخري لمركز المستقبل للرعاية الخاصة حفل العشاء الخيري السنوي للمركز.

حضر الحفل مساء أمس في حديقة منزل السفير البريطاني التابع للسفارة البريطانية سعادة دومنيك جيرمي السفير البريطاني لدى الدولة وعدد من السفراء المعتمدين لدى الدولة وممثلين عن عدد من الشركات وما يزيد عن 500 شخص.

بدأ الحفل بكلمة لمعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان الذي أعرب عن ترحيبه في حفل العشاء السنوي بالعمل الذي يقدمه مركز المستقبل للرعاية الخاصة على مدى الأربع عشرة سنة السابقة.

وأشار الى أنه تم تجهيز وتمكين الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة في مركز المستقبل لصنع مستقبل مشرق لهم.

ودعا الجميع الى التعاون لمساعدة الأفراد من ذوي الاحتياجات الخاصة في أبوظبي على تطوير مهاراتهم واكتشاف مواهبهم وقدراتهم.

وأكد أن مركز المستقبل مشروع مجتمعي يشارك من خلاله المجتمع يدا بيد مع المتخصصيين العاملين في مركز المستقبل لتحقيق المغزى من شعار هذه الليلة ألا وهو “معاً لنساعدهم في صنع مستقبلهم”.

ولفت الى أن أحد أسرار نجاح مركز المستقبل هو اعتماد مركز المستقبل على استخدام برامج تعليمية معتمدة عالميا مثل برنامج المتعلم الشامل وهو برنامج تعليمي أثبت جدارته على الصعيد العالمي.

وأوضح أن هذا البرنامج يطور المهارات الأساسية للطلاب لتجهيزيهم لاستقبال المهارات الأكاديمية والوظيفية فيما بعد.

وقال ان الجهة المسؤولة عن هذا البرنامج مقرها في كاليفورنيا وقد قامت في تجديد اعتمادها لمركز المستقبل للاستمرارية باستخدام هذا البرنامج من خلال وجود موظفين مؤهلين ومرخصين لاستخدامه بالمركز كما أن هناك برنامجا آخر مهما للغاية في مركز المستقبل يقدم خدمات التدخل المبكر التي تركز على جميع المهارات الأساسية التي تظهر على الأطفال خلال السنوات الثلاث الأولى من الحياة بالإضافة إلى أن قسم العلاج في مركز المستقبل يقدم خدمات لا تقدر بثمن والتي تتناسب مع حالة كل طفل على حدة ..وخلال العام السابق قام فريق مركز المستقبل بإضافة بعض المعدات التي تم شراؤها حديثا وذلك بفضل الدعم الذي قدمه بنك ستاندرد تشارتد.

وقال ان في العام السابق هناك من شارك بحضور مسابقة المهارات 2013 التي نظمها مركز المستقبل بمشاركة 120 طالبا وطالبة من ذوي الاحتياجات الخاصة من 13 مركزا على مستوى الدولة بالإضافة إلى مركز المستقبل وتنافس خلالها المشتركون في إظهار مواهبهم من خلال لائحة من المسابقات ابتداءَ من مسابقة تصميم صفحة الويب وانتهاء بالنحت على الخشب وكان أحد نتائج هذه الفعالية هو حصول أحد الطلاب على وظيفة يستطيع من خلالها الإسقلال في حياته وتجديد آماله.

وأكد أن المركز حصل على سمعة طيبة وانعكست هذه السمعة من خلال المشاركة في فعالية “قادرون” والتي ستبدأ قبل نهاية الشهر الحالي في مركز أبوظبي للمعارض لافتا الى أن “قادرون” هو مبادرة تهدف إلى دعم الأفراد من ذوي الاحتياجات الخاصة وبمشاركة كريمة ورعاية من الحكومة.

وقال ان مركز المستقبل لم يكن سيحصل على هذا النجاح الباهر كما هو عليه الآن لولا وجود المبنى الذي يتلاءم وذوي الاحتياجات الخاصة والذي يعد تبرعا كريما من الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وأوضح أن الكثير ربما يعلم بأن مساحة هذا المبنى تقريبا 5500 متر مربع وقد ساهم هذا المبنى في تسهيل الرعاية لهم بزيادة القدرة على التعلم وتحقيق أفضل الإمكانيات الكامنة لديهم وتوظيفها.

وأشار الى أن أهداف وإنجازات مركز المستقبل تساعد في تحقيق الأهداف التعليمية في دولة الإمارت العربية المتحدة برعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”.

وأكد أن دولة الإمارات تهدف الى توفير التعليم المناسب لكل فرد من افراده مؤكدا الثقة بالله أن كل شخص يحمل مجموعة من القدرات التي تجعله قادرا على مساهمة فعالة في البيئة من حوله.

وتم تقديم عرض فيديو سلط الضوء على قصص نجاح لبعض الطلبة من خلال تدريبهم وبعدها العمل على جاهزيتهم لانخراطهم في سوق العمل.

ويعد شعار مناسبة الحفل “معاً لنساعدهم في صنع مستقبلهم” وصفا للتقدم الذي يواكب المركز في شتى المجالات و ما هو إلا تكاتف للعمل الجماعي المتمثل بالشراكة المجتمعية التي تدعم الخطط والتقدم والرؤى المتجددة التي يعمل عليها المركز و بالتالي يحقق المركز النجاح تلو الآخر.

ووصلت حصيلة العشاء الخيري إلى 800 ألف درهم تقريبا ..وتعد هذه التبرعات مساهمة من الشركات والسفارات المختلفة والأفراد والمؤسسات المجتمعية لتقديم الدعم المادي والمعنوي للمركز .

ووجه مركز المستقبل الشكر لرعاة حفل العشاء وهم الرعاة البلاتينيوم ويمثلون مجموعة الفهيم و مجلس أبو ظبي للتطوير الاقتصادي ومستشفى النور وظفير للتنيمة والمقاولات وجهاز أبوظبي للرقابة الغذائية ولايت هاوس كلوب و فندق إنتركونتننتال أبوظبي بالإضافة إلى غيرهم من الرعاة الذين ساهموا في تقديم الهدايا لدعم المركز وعرضها للمزاد خلال العشاء ..والمتطوعون هم عدد من طلبة معهد نيويورك للتكنولوجيا وجامعة نيويورك للقيام بعدد من المهام التي ساعدت على إنجاح هذا الحدث.

وام

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى