لجنة انتخابات المجلس الوطني في أم القيوين تكمل استعداداتها لاستقبال طلبات الترشيح

ENN – وام – اكملت لجنة امارة أم القيوين لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي لعام 2015 التحضيرات والاستعدادات المعنية بالأمور الفنية والإدارية اللازمة لإجراء العملية الانتخابية المقبلة.

أعلن عن ذلك سعادة المستشار راشد جمعة حميد رئيس اللجنة خلال اللقاء الذي عقد صباح اليوم بمقر اللجنة المقام بالمجلس التنفيذي مع ممثلي وسائل الاعلام.

حضر الاجتماع اعضاء اللجنة العقيد خالد علي بوعصيبة والسيد سلطان حميد عبدالله والسيد خليفة سعيد غانم والمنسق الاعلامي للجنة ضياء سلطان حميد.

وعرض رئيس اللجنة اهم الاستعدادات التي نفذتها اللجنة ومنها تدشين مقر اللجنة في المجلس التنفيذي بالإمارة لتسهيل الامر على مقدمي طلبات الترشيح كون المقر قريب من المؤسسات الحكومية بالإمارة.

كما حددت اللجنة المقار الانتخابية وخصصت مقرين .. مقر يخدم المرشحين في مدينة ام القيوين ومنطقة الراعفة وهو صالة الشيخ خليفة للأفراح ..

والمقر الثاني يخدم القاطنين بمنطقة فلج المعلا في مدرسة الثانوية الفنية في فلج المعلا.

واكد سعادة المستشار راشد جمعة ان اللجنة قامت بتنفيذ كافة الاجراءات المساهمة في إجراء العملية الانتخابية بكل أريحية لكافة فئات المجتمع حيث تم مراعاة تحديد المقرات بناء على التوزيع الجغرافي للهيئات الانتخابية وإمكانية استيعاب الموقع للتصميم المعتمد للمراكز الانتخابية بالاضافة الى توافر مستلزمات البنية التحتية والمساحة المناسبة للاقتراع وتوافر أماكن انتظار ملائمة للناخبين وغيرها من الخدمات التي تساهم في توفير كافة السبل لنجاح العملية الانتخابية.

وقال ان اللجنة قامت بتعيين كادر من العاملين المواطنين العاملين في المؤسسات المحلية والحكومية بالإمارة وسيتم تدريبهم وتأهليهم لتقديم الخدمات للمرشحين طبقا لأعلى المعايير المهنية بالاضافة الى فريق اخر للمراكز الانتخابية.

ولتسهيل الاجراءات على المرشحين اعلنت اللجنة انه سيتم تلقي الطلبات خلال ايام العمل الرسمية بمقر اللجنة وسيتم اصدار شهادة حسن السيرة والسلوك من الجهات المختصة اعتبارا من اليوم على مدار 24 ساعة وحتى اخر يوم لتلقي الطلبات.

واوضح رئيس اللجنة ان القائمة الانتخابية لامارة ام القيوين تتضمن 4105 اشخاص يمثل الذكور 60% / 2480 ناخبا / وارتفاع عدد الاناث 40% حيث بلغ عددهن / 1625 / وستستقبل اللجنة طلبات الترشيح من تاريخ 16 اغسطس الحالي حتى العشرين منه على ان يتم اعلان قائمة المرشحين في تاريخ 23 اغسطس الجاري.

وستقوم اللجنة حرصا منها على نشر الثقافة الانتخابية بين الناخبين بتنظيم ندوة تثقيفية في 18 اغسطس الجاري بمقر مركز وزارة الثقافة والشبات وتنمية المجتمع في الامارة لتعريف القائمة الانتخابية بأهمية الانتخابات الوطنية ودور المشاركة فيها باعتباره واجب وطني على كل مواطن.. وتحرص اللجنة على تعزيز الدور التوعوي من خلال تفعيل دور مواقع التواصل الاجتماعي في العملية الانتخابية وذلك باطلاق هشتاق صوت للإمارات.

وعرض سعادة المستشار راشد جمعة خلال اللقاء مع وسائل الاعلام كافة الشروط والاجراءات الخاصة بالانتخابات والجدول الزمني لها ورد على الاستفسارات الصادرة من الصحفيين.

يذكر ان اللجنة خصصت مقرا للصحفيين بمقر اللجنة للتواصل المباشر معها وذلك ايمانا بدور الاعلام في المشاركة في العملية الانتخابية.

شاهد أيضاً