قطاع السياحة في أبوظبي يشارك في معرض “أميكس 2015” بألمانيا

 ENN – يتوجه وفد من القطاع السياحي في أبوظبي، بقيادة  “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة”، الأسبوع الجاري إلى مدينة فرانكفورت الألمانية للمشاركة في معرض “أميكس فرانكفورت” الذي يعد الحدث الأضخم للسياحةوالاجتماعات والفعاليات في أوروبا، وذلك بهدف تعزيز الإمكانات المتنامية للإمارة كوجهة رائدة لسياحة الأعمال.

ومن المتوقع أن يستضيف المعرض، الذي يقام بين 19-21 مايو، حوالي 3500 عارض من 150 بلداً، بالإضافة إلى 9 آلاف من صناع القرار من مختلف أنحاء العالم. ويهدف هذا المعرض التجاري الحائز على جوائز مرموقة إلى تحريك الابتكار في قطاع السياحة والاجتماعات والمؤتمرات والمعارض.

ويضم وفد أبوظبي 19 جهة من أبرز شركاء القطاع السياحي بما في ذلك شركة “الاتحاد للطيران”، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، ومجموعة من الفنادق المرموقة، وشركات إدارة الوجهات السياحيّة، والمنتجعات والشركات السياحية في الإمارة.

وتتوقع “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة” أن تتضاعف قيمة قطاع السياحة والاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض بحلول عام 2020 لتبلغ نحو 1,4 مليار دولار أميركي، علماً أن القطاع يسهم بشكل كبير في التوسع الاقتصادي للإمارة بما ينسجم مع “الرؤية الاقتصادية 2030” لحكومة أبوظبي.

وبهذه المناسبة، قال مبارك الشامسي، مدير “مكتب أبوظبي للمؤتمرات” في “هيئة أبوظبي للسياحة والثقـافة”: “تسهم المرافق العالمية المتطورة لسياحة الأعمال والاجتماعات في ترسيخ مكانة الإمارة كوجهة رائدة لعقد المؤتمرات الدولية واسعة النطاق. وتضم أبوظبي اليوم أكثر من 160 منشأة فندقية توفر 28 ألف غرفة بأسعار تنافسية. وقمنا مؤخراً بإطلاق مبادرة ’فرص أبوظبي‘ التي توفر مجموعة واسعة من آليات الدعم والحوافز لاجتماعات الشركات والمؤتمرات والمعارض الدوليّة، كما نعتزم إطلاق مزيد من المبادرات في المستقبل”.

وأضاف الشامسي: “يتم اليوم تسيير 63 رحلة جوية أسبوعياً إلى أبوظبي انطلاقاً من مدن دوسلدورف وبرلين وفرانكفورت وشتوتجارت وميونخ؛ وتتبوأ ألمانيا المرتبة الرابعة على قائمة أضخم الأسواق المصدرة للسياح إلى الإمارة، حيث سجلت ارتفاعاً بنسبة 23% خلال العام الماضي. ونأمل الاستفادة من هذا النمو في أعداد السياح الألمان خلال مشاركتنا في معرض ’أميكس فرانكفورت 2015‘”.

وعدا عن أماكن الاستضافة التقليــدية في أبوظبي مثل “مركــز أبوظبي الوطني للمعارض” (أدنيـك) الذي يعد أضخم مراكز المؤتمرات في منطقة الخليج العربي، إذ يضم 12 قاعة عامة وقاعتين للمؤتمرات و20 أخرى مخصصة للاجتماعات، فإن الإمارة توفر العديد من وجهات الاجتماعات والمؤتمرات بما في ذلك مركز المؤتمرات في مستشفى “أبوظبي للصقور” الأكثر تطوراً في العالم، والقاعات المطلة على الوجهات البحرية، والفنادق المخصصة لرجال الأعمال وسط المدينة، ووجهات الاسترخاء في الواحات الهادئة، والمنتجعات الصحراوية، وغيرها من الجزر وسط المحميات الطبيعية.

وتشارك في الوفد شركة “فرح لإدارة الحدائق الترفيهية” التي تدير مدينة “عالم فيراري أبوظبي”، أول وأضخم مدينة ترفيهية مغطاة في العالم تحمل علامة فيراري، إضافة إلى “ياس ووتروورلد أبوظبي”، أوّل حديقة ألعاب مائية عملاقة في الإمارات.

وقال برونو وايلي، نائب رئيس المبيعات لدى شركة “فرح لإدارة الحدائق الترفيهية”: “تشكل المدن الترفيهية في أبوظبي وجهات فريدة لتنظيم الفعاليات والرحلات، ونأمل في تحقيق مزيد من النمو في هذا القطاع ولاسيما من السوق الأوروبية. وتقدم شركتنا مجموعة واسعة من الخيارات والحلول المصممة لتلبية احتياجات رحلات الحوافز والفعاليات بدءاً من إعداد فرق العمل وحفلات الشواء على الشاطئ وصولاً إلى مراسم الاستقبال وحفلات العشاء وتوزيع الجوائز”.

وأعلنت الشركة خلال مشـاركتها في معرض “سوق السفــر العربي” الذي استضافته دبي مؤخراً عن خططها لإنشاء القطار الأفعواني Flying Aces الذي من المتوقع أن يحطم الأرقام القياسية العالمية لأطول قطار منحدر في العالم.

ويشتمل فندق “سانت ريجيس أبوظبي” ذو الخمس نجوم، والذي تم افتتاحه عام 2013، على 283 غرفة وجناحاً، و10 مطاعم ونوادٍ فاخرة، فضلاً عن 5 قاعات للاجتماعات، وردهة رحبة تستوعب نحو ألف شخص، بالإضافة إلى نادي “نيشين ريفيرا بيتش كلوب” الذي يشارك أيضاً ضمن جناح أبوظبي في ألمانيا.

من جانبها، قالت آرليت بيختر بيكاردو، مديرة خدمات الإطعام ومبيعات المجموعة في فندق “سانت ريجيس أبوظبي”: “افتتحنا في شهر ديسمبر 2014 مطعمين جديدين هما ’آسيا دي كوبا‘ و’كاتش‘ كجزء من نادي ’نيشين ريفيرا بيتش كلوب‘، إضافة إلى مطعم ’إيفنتس لاون‘ الذي يستوعب 250 شخصاً مع ترتيب الطاولات وفق نظام قاعات الولائم. وشهدت الميزانية ارتفاعاً ملموساً بنسبة 34% في إجمالي الإيرادات مقارنةً بعام 2014، ولاسيما مع استقطاب سياح الأعمال والترفيه من أسواق ألمانيا وإيطاليا والمملكة المتحدة والتي تشهد مستويات متنامية باستمرار”.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى