برعاية وحضور حمدان بن زايد .. انطلاق فعاليات ” مؤتمر الغربية للتنمية ” 20 مايو

 برعاية وحضور سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية تنطلق في 20 مايو الجاري فعاليات النسخة الثانية من ” مؤتمر الغربية للتنمية ” الذي ينظمه مجلس تنمية المنطقة الغربية في منتجع سانت ريجس جزيرة السعديات بأبوظبي .

ويسلط المؤتمر الضوء على المشهد الاقتصادي والفرص الاستثمارية في المنطقة الغربية و تقدم سير العمل ونسب الإنجاز في مشاريع التطوير في المنطقة الغربية .. ويتطلع للإعلان عن مشاريع تطوير جديدة من خلال توقيع اتفاقيات تطوير مع مطورين من القطاع الخاص .

وأشاد سعادة محمد حمد بن عزان المزروعي وكيل ديوان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية مدير عام مجلس تنمية المنطقة الغربية خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم في فندق سانت ريجس أبوظبي بالجهود التي تبذلها الجهات الحكومية الشريكة لدعم النمو الاقتصادي في المنطقة الغربية وتعزيزه .

وأكد سعادة المزروعي أن المنطقة تشهد حاليا تزايدا ملحوظا في المشاريع التنموية وتلقى اهتماما شديدا من المستثمرين بفضل التوجيهات السامية من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حاكم أبوظبي ” حفظه الله” وبدعم من الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي إضافة إلى المتابعة الحثيثة لسمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية.

وأوضح أن مؤتمر الغربية للتنمية يعد منبرا فريدا لرواد الأعمال والمستثمرين من أجل التعرف على أهم مستجدات سوق الأعمال والفرص الاستثمارية التي تحفل بها المنطقة الغربية إضافة إلى الاطلاع على سبل الدعم التي توفرها الجهات الحكومية المعنية بتعزيز البيئة الاستثمارية في مدن المنطقة المختلفة.

ونوه المزروعي إلى أن مجلس تنمية المنطقة الغربية سيقوم خلال فعاليات المؤتمر بالإعلان عن عدد من المشروعات الحيوية التي يتم التخطيط لها بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين وبما يعزز عملية التنمية المستدامة في شتى القطاعات الاقتصادية ذات الأولوية بالمنطقة خلال فعاليات الدورة الثانية المقرر عقدها خلال الشهر الحالي.

ولفت إلى أنه سيتم التعريف بعدد من مشاريع التطوير الجديدة يبلغ إجمالي مساحتها ما يقرب من /600/ ألف متر مربع حيث سيتم الإعلان عن مشروعات في القطاع السياحي والفندفي تقدر مساحتها بـ/450/ ألف متر مربع وإطلاع الحضور على تفاصيل المشاريع الجديدة في القطاع العقاري على مساحة /48/ ألف متر مربع في حين تغطي المشاريع الجديدة في القطاع الصناعي أكثر من /98/ ألف متر مربع.

واستعرض سعادة محمد حمد بن عزان المزروعي دور هذه المشروعات في تنفيذ ” خطة الغربية 2030″ والنمو الاقتصادي الشامل لإمارة أبوظبي .. منوها إلى انه من المخطط أن تتم مناقشة جملة من المواضيع التي ترسم المشهد الاقتصادي للمنطقة في الدورة الثانية من المؤتمر.

من جانبه قال عبيد خلفان المزروعي مدير إدارة تشجيع الاستثمار والعلاقات العامة بمجلس تنمية المنطقة الغربية إن مؤتمر الغربية للتنمية يحظى منذ دورته الأولى بدعم ورعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان.

ونوه بتضافر جهود جميع الجهات الحكومية المعنية بالتنمية المستدامة في المنطقة الغربية .. لافتا إلى أن المؤتمر سيشهد مشاركة العديد من ممثلي القطاع العام في إمارة أبوظبي يأتي في مقدمتهم دائرة التنمية الاقتصادية وغرفة أبوظبي وهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة وشركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك” ومجلس أبوظبي للتعليم ودائرة الشؤون البلدية وبلدية المنطقة الغربية ومجلس أبوظبي للتخطيط العمراني وهيئة البيئة ومركز الأمن الغذائي – أبوظبي وشركة أبوظبي للخدمات العامة “مساندة” ومكتب تنمية الصناعة ومؤسسة الإمارات للطاقة النووية والاتحاد للقطارات وشركة أبوظبي الوطنية للكيماويات ” كيماويات ” وشركة أبوظبي لللدائن البلاستيكية المحدودة “بروج” ومركز الإحصاء – أبوظبي ومركز الأمن الغدائي – أبوظبي وهيئة الأوراق المالية والسلع بالإضافة إلى مجموعة من المطورين ورواد الأعمال.

من ناحيته قال محمد إبراهيم الحوسني مدير إدارة التطوير المحلي في مجلس تنمية المنطقة الغربية خلال المؤتمر الصحفي إن مؤتمر الغربية للتنمية يقدم مفاهيم مبتكرة وأساليب فريدة للتواصل مع ممثلي القطاع الخاص والمستثمرين المهتمين بالمنطقة ويتضمن عقد ورشة عمل بعنوان “صمم مشروعك في الغربية” بهدف التعريف ببرنامج “خارطة الاستثمار في الغربية” الذي يقدمه المجلس بالتعاون مع مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني وبلدية المنطقة الغربية من أجل جذب اهتمام القطاع الخاص للفرص الاستثمارية المتاحة وتقديم حزم استثمارية جاهزة تأتي على ثلاثة محاور رئيسية وهي إجراء دراسات السوق وإعداد الإطار المالي للمشروعات والتحليل الشامل للمواقع المقترح تطويرها ومن ثم إعداد تصاميم أولية ضمن إرشادات ومعايير البناء والتشييد المعمول بها في إمارة أبوظبي .. مشيرا إلى أن الحزم التي سيتم طرحها خلال ورشة العمل ستتركز على القطاعات الاقتصادية ذات الأولوية ضمن خطة الغربية 2030.

وأضاف إن مجلس تنمية المنطقة الغربية سيقوم أيضا بإطلاع المطورين والمستثمرين من القطاع الخاص على دور المجلس في المراحل المختلفة للمشاريع بدءا من دراسة الجدوى والتصميم وصولا إلى مراحل التنفيذ والمتابعة حتى الانتهاء من المشروع.
  من جانبه قال بين جرينيش المدير التنفيذي لمجموعة “ميد” إن المنطقة الغربية في إمارة أبوظبي أصبحت مركزا رئيسيا لرواد الأعمال الراغبين في تحقيق الاستفادة المثلى من الفرص الاستثمارية المتميزة التي تتيحها المنطقة .. مشيرا إلى أنه إلى جانب مشاريع التنمية في مناطق أخرى من الإمارة تسعى الجهات الحكومية إلى تنفيذ الخطط الطموحة التي تمت صياغتها لتعزيز الإمكانيات الهائلة التي تتمتع بها المنطقة في القطاعات النفطية وغيرها من القطاعات الاقتصادية الحيوية.

وأوضح أن المؤتمر سيسلط الضوء على هذه الفرص بالتفصيل ويناقشها على نحو شامل مع مجموعة من ممثلي الهيئات والجهات الحكومية والخبراء رفيعي المستوى من القطاعين العام والخاص في أبوظبي”.

ويشهد المؤتمر مشاركة العديد من ممثلي الجهات الحكومية بإمارة أبوظبي في مقدمتهم معالي سعيد عيد الغفلي رئيس دائرة الشؤون البلدية ومعالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم وسعادة محمد حمد بن عزان المزروعي وكيل ديوان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية مدير عام مجلس تنمية المنطقة الغربية وسعادة خليفة سالم المنصوري مدير عام بلدية المنطقة الغربية بالإنابة وسعادة خليفة أحمد العلي العضو المنتدب مركز الأمن الغذائي – أبوظبي وسعادة عويضة مرشد المرر الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة أبوظبي للخدمات العامة.

تجدر الإشارة إلى أن قائمة الرعاة تتضمن العديد من ممثلي القطاعين العام والخاص يأتي في مقدمتهم غرفة أبوظبي وشركة أبوظبي لطاقة المستقبل “مصدر” وشركة “درايك أند سكال” وغيرها.

جدير بالذكر أن مجلس تنمية المنطقة الغربية يتولى بشكل رئيسي عملية التنسيق مع الجهات الحكومية والخاصة في إمارة أبوظبي من أجل تنفيذ المشاريع التنموية ضمن القطاعات الاقتصادية الرئيسية كالطاقة والسياحة والبتروكيماويات والزراعة والصناعات الغذائية إضافة إلى القطاعات التمكينية كالتطوير العقاري والخدمات في مدن الغربية المختلفة.

وقام المجلس بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين وبتنظيم من شركة “ميد للفعاليات” بإطلاق مؤتمر الغربية للتنمية في عام 2013 لإلقاء الضوء على مستجدات المشاريع الاستثمارية وتعريف ممثلي القطاع الخاص ورواد الأعمال ببرامج الدعم التي تقدمها الجهات الحكومية المعنية وذلك في إطار تشجيع الاستثمار في تلك القطاعات وضمن الخطط الاستراتيجية التي يتبعها المجلس من أجل تعزيز تواجد القطاع الخاص ورواد الأعمال في المنطقة الغربية .

 

وام

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى