المناطق الاقتصادية العالمية بدبي تخطط لإنفاق 200 مليون درهم على البنية التحتية في تكنوبارك

دبي-وام-ENN-تخطط المناطق الاقتصادية العالمية بدبي ـ المزود العالمي لحلول البنية التحتية الصناعية واللوجستية المستدامة ـ لاستثمار 200 مليون درهم بمجمع التقنية “تكنوبارك” لتحسين البنية التحتية التي تتضمن تطوير شبكة طرق جديدة والبوابات الرئيسية فضلا عن صيانة الشوارع القائمة وإنارتها .

وفي إطار تبنيها استراتيجية “التنمية الخضراء” فإن المناطق الاقتصادية العالمية تعتزم تركيب أنظمة إضاءة تعمل بالطاقة الشمسية لكافة المرافق في المجمع.

وكشف مسؤولو المناطق الاقتصادية العالمية عن الخطة الجديدة لمجمع التقنية خلال منتدى العملاء الذي عقدته مؤخرا وخصص لشركات تكنوبارك.

وتناول طلال الهاشمي المدير التنفيذي للعمليات في كلمته الترحيبية بالمنتدى .. المبادرات الرئيسية التي تهدف لتوفير نظام بيئي يحقق لشركات تكنوبارك أهدافها ويسمح لها بمواصلة استراتيجية نموها بسهولة ويسر .

وقال أن خطة البنية التحتية الجديدة تتميز بالشمولية حيث تعالج كل القضايا بما فيها الازدحام المروري وتوفر للشركات قدرات لوجستية متعددة الوسائط ذات كفاءة عالية لنقل منتجاتهم وشحنها إلى جميع أنحاء المنطقة بسرعة .. مشيرا الى أن منتدى العملاء يعد جزءا من مبادرة المناطق الاقتصادية العالمية للحفاظ على قنوات الاتصال مفتوحة مع عملائها وتوفير منصة لمناقشة الاتجاهات والفرص العالمية قطاعات الصناعة المختلفة .

واضاف ان هذا المنتدى يوفر فرصة لإدارة المنطقة الحرة لجبل علي “جافزا ” والعملاء للدخول في حوار شامل معمق لإيجاد السبل الملائمة والاستفادة من الفرص الناشئة وتعزيز النمو في قطاع الصناعة.

وقال أن جافزا تقوم بتنظيم هذه المنتديات لإفساح المجال أمام الشركات لمشاركتها في إنجازاتهم القيمة والتعرف على أفضل الممارسات التي تطبقها بما يعود بالفائدة على الجميع .

واشار إلى النجاحات المميزة التي حققتها العديد من الشركات في تكنوبارك في مجال الاستدامة كما تطرق إلى “البوابة الإلكترونية لمجتمع الشركات” التي أطلقتها المناطق الاقتصادية العالمية مؤخرا وهي سوق إلكتروني شامل للمشترين والبائعين داخل مجتمع عملاء المناطق الاقتصادية العالمية حيث تسمح هذه البوابة للشركات العاملة تحت مظلة المناطق الاقتصادية العالمية بعرض منتجاتها وخدماتها فضلا عن عرض نبذة عن الشركة ومعلومات الاتصال.

واوضح أن هذه البوابة تكتسب أهمية كبيرة لإنها تتيح لجميع عملائها الوصول إلى الشركاء التجاريين المحتملين داخل مجتمع المناطق الاقتصادية العالمية وإقامة علاقات تجارية مع بعضهم البعض بسهولة.

من جانبها أكدت سعادة سلمى حارب الرئيسة التنفيذية للمناطق الاقتصادية أن مجمع التقنية “تكنوبارك” يوفر فرصا استثمارية حقيقية للشركات العاملة في مجال الابتكار والأنشطة الاقتصادية الأخرى .. مؤكدة الالتزام التام بتطوير هذا المشروع ليكون مركزا رائدا للابداع وتكنولوجيا العصر.. موضحة أن جل خطواتهم بما فيها تحسين البنية التحتية ومبادرة “البوابة الإلكترونية لمجتمع الشركات” تصب في هذا الاتجاه.

حضر المنتدى عدد من الشركات مثل إيتون وباسيفيك كنترولز وبيكر هيوز ومجموعة بروكلاند وتوريشيما وشيلي ويلي إلى جانب عدد آخر من الشركات.

وتضم تكنوبارك حاليا 189 شركة عالمية رائدة تعمل في عدة قطاعات أبرزها البناء والتشييد والمعادن والهندسة والآلات والتكنولوجيا والسلع الاستهلاكية والمياه والرعاية الصحية والبيئة والطاقة والنقل والخدمات اللوجستية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى