البرلمان العربي يستنكر إقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى .

ENN – وام – أدان أحمد بن محمد الجروان رئيس البرلمان العربي إقتحام قوات الإحتلال الإسرائيلي برفقة عدد من المستوطنين للمسجد الأقصى واعتدائهم على المصلين في ما يسمونه يوم “خراب الهيكل”.

وقال الجروان إن انتهاكات الكيان الصهيوني للمقدسات الإسلامية والمسيحية في فلسطين عمل ممنهج ومستمر منذ عقود بهدف محاولة تغيير طبيعتها الطبوغرافية وفرض الأمر الواقع .. مضيفا أن انتهاك قدسية المسجد الأقصى المبارك والاعتداء على حراسه وعلى المصلين هو انتهاك لمشاعر جميع العرب والمسلمين ومن شأنه أن يؤدي إلى مزيد من الاحتقان وإشعال فتيل الأزمة وهو ما تسعى إليه قوات الاحتلال من خلال تكرار هذه الاعتداءات.

وأكد أن البرلمان العربي يعبر عن غضب كافة الشعب العربي لمثل هذه الانتهاكات للمسجد الأقصى وللأماكن المقدسة التي تنص كافة القوانين والتشريعات الدولية على أهمية حمايتها وتجرم الإعتداء عليها واقتحامها بقوة السلاح ويحمل الكيان الصهيوني المسؤولية بصفته قوى احتلال والمجتمع الدولي والأمم المتحدة بصفتها المنظمة الراعية للقانون الدولي مطالبا إياها بتحمل مسؤولياتها تجاه الاعتداءات الصهيونية المتكررة على المقدسات الإسلامية والمسيحية وبالأخص المسجد الأقصى.

كما أكد الجروان أن الأمة العربية والاإلامية ترفض تكرار هذه الاعتداءات المستفزة داعيا جامعة الدول العربية للتحرك من أجل الذود عن مقدسات الأمة بشتى الطرق الممكنة وطالب أحرار العالم والبرلمانيين بالتحرك ضد هذا العدوان الغاشم الذي يكرس الاحتلال ولا يخدم السلم والأمن الدوليين.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى