اتحاد كتاب وأدباء الإمارات في أبو ظبي يستضيف الناقد العربي المعروف د. صلاح فضل

ستضيف اتحاد كتاب وأدباء الإمارات في أبو ظبي الناقد العربي المعروف د. صلاح فضل في محاضرة يتناول فيها تجربة المفكر والناقد والأديب العربي الراحل لويس عوض أحد أهم رموز التنوير في القرن الفائت، وصاحب المشروع الكبير الذي تجلى عبر مختلف حقول الكتابة التي مارسها عوض نقداً وشعراً وترجمة وتنظيراً فكرياً وقراءة في التاريخ ورأياً سياسياً.

ويأتي النشاط تفعيلاً للمقترح الذي تقدم به اتحاد كتاب وأدباء الإمارات في تخصيص عام 2015 ليحمل اسم لويس عوض بمناسبة مرور مئة عام على ولادته، وذلك خلال اجتماعات المكتب الدائم للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب الذي انعقد في أبو ظبي مطلع هذا العام، وقد أقر الاتحاد العام المقترح، وكان ضمن حزمة القرارات التي أصدرها في ختام اجتماعاته.

وتكتسب المحاضرة أهمية خاصة كونها تسلط الضوء على تجربة عوض عبر شخصية مرموقة لها هي الأخرى حضورها الخاص على الساحة الأدبية العربية هي شخصية د. صلاح فضل الأكاديمي والناقد والمفكر صاحب عدد ضخم من المؤلفات، والمتابع الدؤوب لمجمل حركة الإبداع الأدبي العربي في مختلف الأقطار العربية.

يقدم الأمسية ويديرها الشاعر حبيب الصايغ رئيس مجلس إدارة اتحاد كتاب وأدباء الإمارات، وذلك يوم الأحد 26/04/2015 الساعة السابعة والنصف مساء في قاعة عبد الله عمران في معسكر آل نهيان بأبو ظبي.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى