إسبانيا تخسر أمام اليابان وترافقها للدور الثاني.. وألمانيا تفوز على كوستاريكا ويودعان المونديال

الجمعة، ٢ ديسمبر ٢٠٢٢ – ١:١٠ ص


الدوحة في الأول من ديسمبر / وام/ أنقذ فارق الأهداف المنتخب الإسباني لكرة القدم من المفاجآت الكبيرة في بطولة كأس العالم 2022 ليتأهل الفريق رفقة نظيره الياباني إلى الدور الثاني (دور الـ16) للبطولة.

وخسر المنتخب الإسباني 1-2 أمام نظيره الياباني اليوم الخميس في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الخامسة بالدور الأول للبطولة لكنه رافقه إلى الدور الثاني، فيما فاز المنتخب الألماني على نظيره الكوستاريكي 4-2 في المباراة الثانية بالمجموعة وودعا البطولة سويا.

وبهذا، يلتقي المنتخب الإسباني في الدور الثاني مع نظيره المغربي متصدر المجموعة السادسة، ويلتقي المنتخب الياباني مع نظيره الكرواتي صاحب المركز الثاني في المجموعة السادسة.

ورفع المنتخب الياباني رصيده إلى 6 نقاط لينتزع صدارة المجموعة بفارق نقطتين أمام منتخبي إسبانيا وألمانيا، ولكن الفوز الكبير 7-0 للمنتخب الإسباني على نظيره الكوستاريكي في الجولة الأولى حافظ للفريق الإسباني على المركز الثاني بفارق الأهداف أمام ألمانيا.

وتجمد رصيد المنتخب الكوستاريكي عند 3 نقاط في المركز الرابع الأخير من المجموعة ليودع المونديال مع نظيره الألماني الذي خرج من دور المجموعات للنسخة الثانية على التوالي بعدما قدم هدية ثمينة لنظيره الإسباني من خلال الفوز على المنتخب الكوستاريكي، والذي أنقذ المنتخب الإسباني من الخروج المبكر.

وأنهى المنتخب الإسباني الشوط الأول لصالحه بهدف سجله ألفارو موراتا في الدقيقة 11 .

وفي الشوط الثاني، رد المنتخب الياباني بقوة عبر ثنائية للاعبين ريتسو دوان وأوه تاناكا في الدقيقتين 48 و51 .

وفي المباراة الثانية بالمجموعة انتهى الشوط الأول بتقدم المنتخب الألماني بهدف سجله سيرج نابري في الدقيقة العاشرة.

وفي الشوط الثاني، رد المنتخب الكوستاريكي بهدفين متتاليين أحرزهما يلتسين تيخيدا وخوان فارجاس في الدقيقتين 58 و70 ، ولكن البديل الألماني كاي هافيرتز ، الذي خاض المباراة في منتصف الشوط الثاني سجل هدفين متتاليين في الدقيقتين 73 و85 ، فيما اختتم البديل الآخر نيكلاس فولكروج التسجيل في اللقاء بالهدف الألماني الرابع في الدقيقة 89 .

رضا عبدالنور/ أحمد زهران


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى