تبرعات حملة “سقيا الإمارات” تحقق أرقام قياسية تصل إلى 250ر60 مليون درهم

بلغت قيمة المساهمات الإنسانية لحملة “سقيا الإمارات” في ثاني أيامها 250ر60 مليون درهم بما يساهم في توفير مياه نظيفة لأكثر من مليون إنسان في الدول النامية يفتقد أبسط حقوقه في عيش حياة كريمة سيما أن مشكلة ندرة المياه أصبحت كابوسا يهدد الكثير من الدول التي ضرب الجفاف أجزاء واسعة منها.

جاء ذلك تجاوبا مع الحملة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ” رعاه الله ” أول ايام شهر رمضان الكريم لتوفير مياه الشرب الصالحة لخمسة ملايين إنسان في أماكن متفرقة حول العالم حيث تشير الأرقام التي نشرتها منظمة الصحة العالمية إلى أن أكثر من 4ر3 مليون شخص يموتون سنويا نتيجة الأمراض المتصلة بالمياه ما يجعلها السبب الرئيسي للمرض والوفاة.

وشهدت حملة “سقيا الإمارات” في ثاني أيامها تفاعلا شعبيا ومؤسساتيا من كافة أطياف المجتمع الإماراتي لتؤكد نهج الخير والعطاء الذي أرسى دعائمه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ” طيب الله ثراه ” في تقديم يد العون والمساعدة لكل محتاج في أقصى بقاع الأرض.

وجاء في حصيلة الأفراد والمؤسسات التي تبرعت للحملة في ثاني أيامها الشيخة علياء بنت خليفة آل مكتوم تبرعت بمبلغ 1 مليون درهم لدعم حملة ” سقيا الإمارات ” وهي بهذا المبلغ ستساهم بتوفير مياه الشرب النظيفة لـ 40 ألف شخص في الدول النامية ومؤسسة دبي للاستثمار الحكومية تبرعت بمبلغ 6 ملايين درهم وهي بهذا المبلغ ستساهم بتوفير مياه الشرب النظيفة لــ 240 ألف شخص حول العالم.

كما تبرعت “نخيل” بمبلغ 5 ملايين درهم وستساهم بتوفير مياه الشرب النظيفة لـ 200 ألف شخص في الدول النامية وأيضا “وصل للعقارات” تبرعت بمبلغ 5 ملايين درهم كذلك تبرع طيران الإمارات بمبلغ 5 ملايين درهم ومؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة بمبلغ 2 مليون درهم بما يساهم في توفير مياه الشرب النظيفة لـ 80 ألف شخص في الدول النامية وستساهم جمعية الإتحاد التعاونية بحفر 50 بئرا لتوفير مياه الشرب النظيفة في الدول النامية بمبلغ مليون و250 ألف درهم وتبرعت مجموعة اللولو هايبر ماركت بمبلغ 1 مليون درهم كما تبرعت دائرة الأراضي والأملاك بمبلغ 500 ألف درهم وستساهم بتوفير مياه الشرب النظيفة لـ 20 ألف شخص في الدول النامية.

يذكر ان حملة “سقيا الإمارات” حققت في يومها الأول تبرعات وصلت قيمتها 5ر33 مليون درهم بما يساهم في توفير مياه نظيفة 34ر1 مليون إنسان في الدول النامية حيث لاقت الحملة منذ اللحظة الأولى لإطلاقها ترحيبا محليا وإقليميا وعالميا واسعا وأشادت بها كبريات الصحف وعبرت عن امتنانها لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وعن الدور المؤثر الذي يقوم به سموه في شتى جوانب العمل الخيري والإنساني وعن فخرها بدولة الإمارات العربية المتحدة قيادة وشعب .. وثمنت وسائل الإعلام دور الإمارات التي أمست بحق عاصمة للإنسانية وطاقة أمل ينهل منها كل فقير ومحتاج.

وتأتي مبادرة “سقيا الإمارات” في ظل تزايد مشكلة ندرة المياه في أماكن متفرقة حول العالم خلال العقود الأخيرة ما سبب الكثير من المشكلات التي هددت حياة ملايين البشر الأمر الذي ينذر بتفاقم الوضع بشكل خطير حال عدم تحرك الدول والهيئات الدولية المعنية لوضع خطط وإستراتيجيات عاجلة تقدم حولا جذرية في المناطق المهددة .. فالأرقام التي نشرتها منظمة الصحة العالمية تشير إلى أن أكثر من 4ر3 مليون شخص يموتون سنويا نتيجة الأمراض المتصلة بالمياه ما يجعلها السبب الرئيسي للمرض والوفاة.

وام

شاهد أيضاً