فريق البسمة ينظم حملات صحية لمتضرري ” الهدير ” بالمناطق الجبلية براس الخيمة

المنيعي – عبدالرحمن نقي : نفذ فريق البسمة التطوعي باشراف المتطوعة مهرة محمد جمعة بن صراي رئيسة الفريق بالتعاون مع القيادة العامة للشرطة رأس الخيمة ومركز الهلال الاحمر الاماراتي براس الخيمة مبادرة مجتمعية تضمنت حملات صحية تطوعية لخدمة المناطق الجبلية الجنوبية بامارة راس الخيمة المتأثرة بمنخفض ” الهدير” ، في إطار جهود الفريق الحثيثة في خدمة المجتمع وتخفيف الآثار الناجمة عن سوء الاحوال الجوية .

وقالت مهرة بن صراي : بالإضافة الى كادر شرطة راس الخيمة مشكورا ، ضم الفريق عدد من المتطوعين من المتخصصين في الرعاية الصحية من ممرضين وصيادلة واداريين ، حيث قدموا خدمات الرعاية الصحية من خلال زيارة عدد 20 من كبار المواطنين في كل من القرى والمناطق الجبلية ( المنيعي ، الحويلات ، البراحة ، الوعب، الصخيبر ، رافاق ، النصلة ، أملاح ، الشعبية ووادي القور)

وأضافت مهرة صراي: اشتملت الحملات على خدمات صحية تم تقديمها للمتأثرين في أماكن سكنهم دون تكليفهم عناء الوصول إلى الوحدات الصحية لإجراء الفحوصات ومتابعة الحالات المرضية وتقديم بعض الأدوية.

كما شملت الحملة اجراء فحصوصات السكر بالدم وقياس ضغط الدم والوزن وغيرها من القياسات الطبية الحيوية، إضافة إلى مراجعة الأدوية وظروف حفظها وتاريخ إنتهاء صلاحيتها.

كما شملت الحملات المجتمعية الى مقر إسكان المتضررين في فندق المانغروف حيث تم تقديم الفحوصات الطبية لـ 25 شخص من المتضررين وعمال الفندق.

وقالت رئيس فريق البسمة : تم  توفير مجموعة من أدوية السكري والربو ومسكنات الألم حسب الوصفات المقررة لكل مريض عن طريق مركز راس الخيمة الصحي بالشارع الكويتي بسدروه براس الخيمة.

وشارك في التطوع في الحملة 15 متطوعا وهم : مهره محمد جمعة بن صراي – سلطان محمد الشامسي – مروه الصفدي – عبدالرحمن عبدالله  – منى أفندي – شروق أشرف محمد – فاطمه عبيد الزعابي – عباس عبدالرحمن علمي – عبدالله خالد الديساوي – عبدالفتاح محمد محمود – محمد منجو مياه – توفيق مطيع الرشيد – محمد مطيع الرشيد – فادي محمد كرزون و حلا ابو سمرة.

 

شاهد أيضاً