بمناسبة يوم المرأة العالمي النساء نحو القمة: جامعة زايد تنظم فعالية “الهام الشمولية”

نظمت إدارة شؤون الطلبة في جامعة زايد سلسلة من الأنشطة احتفاءً بيوم المرأة العالمي ضمن إطار فعالية “الهام الشمولية”، وذلك في كل من الحرمين الجامعيين في أبوظبي ودبي. شملت الفعالية مجموعة من الأنشطة المجتمعية المصممة للاحتفال بتقدم وتمكين المرأة في جامعة زايد وفي دولة الإمارات العربية المتحدة، وتشجيعهن على المضي قدمًا نحو صياغة مستقبل أفضل.

وعبرت جين تاتيرتون، مساعدة نائب مدير الجامعة لشؤون الطلبة بجامعة زايد، عن فخرها بالتقدم الذي حققته الجامعة في تعزيز دور المرأة وتمكينها. وأضافت: “إن احتفالنا بيوم المرأة يعكس التزامنا الدائم بتعزيز القيم النسائية ودورها الحيوي في مسيرة التنمية والتقدم. نحن ملتزمون بدعم المرأة وتمكينها لتحقيق أحلامها وتطلعاتها، ونؤمن بأهمية بناء مجتمع يتساوى فيه الجميع في الفرص والحقوق. وإذ نحتفي بتاريخنا المميز، فإننا نتطلع بتفاؤل إلى مستقبلٍ مشرق يتسم بالمزيد من التقدم والنجاحات، بقيادة نساء ملهمات.”

وقدم معرض القادة النساء الموهوبات الفرصة للطالبات للاطلاع على أبرز إنجازات النساء البارزات، إلى جانب إنشاء منصة فنية من قبل بعض الطالبات لعرض مواهبهن الإبداعية حول موضوع تمكين المرأة. وفي سياق متصل، أتاحت جدران “شكرًا للمرأة التي ألهمتني” فرصة فريدة لأفراد مجتمع الجامعة للتعبير عن امتنانهم وإعجابهم بالنساء اللاتي تركن بصمتهن في حياتهم.

تحتفي جامعة زايد بيوم المرأة العالمي بطقوسها السنوية المميزة، حيث تخصص فعالياتها لإبراز التزامها التاريخي بتعزيز المساواة بين الجنسين. وفي هذا العام، تتجلى روح فعالية “الهام الشمولية” في تأكيد جامعة زايد على دعم بيئة شاملة تؤمن بالقيادة والتميز النسائي، متأصلة في تراثها الغني.

من خلال الاحتفاء بإنجازات النساء وتعزيز الإبداع والتضامن والامتنان، تجسد فعالية ” الهام الشمولية ” قيم جامعة زايد الأساسية من التمكين والمشاركة المجتمعية والاحترام.

ويبرز نجاح هذه الفعالية ليس فقط في التقدم الهائل نحو تحقيق هذه الأهداف، بل يؤكد أيضًا التزام الجامعة المتجذر في خلق مجتمع داعم يسعى لتعزيز رفاهية جميع أفراده.

شاهد أيضاً