شرطة أم القيوين تنظم ملتقى الامن المجتمعي

شرطة-أم-القيوين-تنظم-ملتقى-الامن-المجتمعي

السبت، ١ أكتوبر ٢٠٢٢ – ٥:٢٣ م


أم القيوين في الأول من أكتوبر / وام / ناقش ملتقى الأمن المجتمعي الذي نظمه مكتب ثقافة احترام القانون بوزارة الداخلية ممثل في القيادة العامة لشرطة أم القيوين بالتعاون مع جامعة أم القيوين، انعكاسات الأمن المجتمعي في جميع القطاعات ولا سيما القطاع الاقتصادي والاستثماري في الدولة.

وشملت فعاليات الملتقى جَلسة نقاشية بين المجلس الطلابي والهيئة التعليمية في الجامعة مع ضباط من شرطة أم القيوين، وسلطت الجِلسة الحوارية الضوء على أربعة محاور، تناولت دور وزارة الداخلية في توفير الخِدْمَات والتسهيلات الخاصة بالوزارة بدعم الاستثمار والمستثمرين.

وركز المحور الأول على مناقشة وظائف المستقبل وارتباط الأمن الاقتصادي بالأمن المجتمعي، ودار الحُوَار في هذا المحور حول رؤية وزارة الداخلية المستقبلية في تحقيق بيئة آمنة وفق المتطلبات وظائف المستقبل المتمثلة بـالذكاء الاصطناعي والواقع الافتراضي وغيرها من الوظائف، وأهم الوسائل التي يجب أن يتسلح بها الشباب لمواجهة تحدي المتغيرات المستمرة في بيئة العمل، إلى جانب مناقشة مدى آمان الواقع الافتراضي والذكاء الاصطناعي في حفظ حقوق الكادر البشري في المستقبل.

أما المحور الثاني فقد سلط الضوء على الخِدْمَات الاستباقية التي تقدمها وزارة الداخلية من خلال التسهيلات والموافقات الأمنية للمستثمرين وتوفير البيئة الأمنة ودور هذه الخِدْمَات في تغييـر منظومـة العمـل الحكومـي، وتبنـي نمـاذج عمـل مبتكـرة، بمـا يحسـن جـودة حيـاة المجتمع و يحقق الأمن المجتمعي.

وناقش الجانبان في المحور الثالث عالمية الإدارات وتمكن الدولة والجهات الأمنية من إدارة الاستثمار المتنوع والثقافات المختلفة، وكيف تمكنت من توظيف هذه الخبرات وتطبيقها على مستوى التخطيط والتنظيم، والاستفادة من عالمية الإدارة في المجالات التعليمية.

وتم في المحور الأخير عرض المرتكزات التي استندت إليها الدولة في تصدير ريادة الأعمال، خاصة وأن الإمارات وصلت لمرحلة كبيرة في تصدير الريادة، وتم عرض أفضل الطريق لتطبيق تصدير الريادة.

وأكدت نتائج الحُوَار في الملتقى أن القوانين والتشريعات التي وفرتها الإمارات في ظل القيادة الرشيدة لحماية المجتمع وجميع فئاته في كافة القطاعات ساهم في خلق بيئة تجارية اقتصادية واجتماعية منافسة لأفضل الدول في العالم، وعملت تلك الجهود على تعزيز القطاع الاقتصادي وجذب المستثمرين ورجال الأعمال من داخل وخارج الدولة، والتمكن من توفير الرخاء والازدهار والسعادة للمواطنين وكافة القاطنين على أرضها.

أحمد البوتلي


شاهد أيضاً