تأهل هولندا والسنغال للدور الثاني بمونديال 2022

تأهل-هولندا-والسنغال-للدور-الثاني-بمونديال-2022

الثلاثاء، ٢٩ نوفمبر ٢٠٢٢ – ٩:٢٥ م


الدوحة في 29 نوفمبر /وام/ لحق منتخبا هولندا والسنغال لكرة القدم بقافلة المتأهلين إلى الدور الثاني (دور الـ16) في بطولة كأس العالم 2022 بفوز الأول على نظيره القطري 2-0 والثاني على نظيره الإكوادوري 2-1 اليوم في الجولة الثالثة الأخيرة من المجموعة الأولى بالدور الأول للبطولة.

ورفع المنتخب الهولندي رصيده إلى 7 نقاط في صدارة المجموعة بفارق نقطة واحدة أمام السنغال، وتجمد رصيد المنتخب الإكوادوري عند 4 نقاط فيما خرج المنتخب القطري من الصراع على التأهل قبل هذه الجولة.

وحسم المنتخب الهولندي المباراة لصالحه بهدفين سجلهما كودي جاكبو وفرنكي دي يونج في الدقيقتين 26 و49 على الترتيب.

وفي المباراة الأخرى، فاز المنتخب السنغالي على نظيره الإكوادوري بهدفين سجلهما إسماعيلا سار من ضربة جزاء وكاليدو كوليبالي في الدقيقتين 44 و70 مقابل هدف سجله مويسيس كايسيدو في الدقيقة 68 .

وبهذا ، لحق المنتخبان الهولندي والسنغالي بمنتخبات فرنسا والبرازيل والبرتغال إلى الدور الثاني حيث كانت هذه المنتخبات الثلاثة حجزت مكانها في الدور الثاني عبر مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات.

وهذه هي المرة الثانية في 3 مشاركات بالمونديال التي يعبر فيها المنتخب السنغالي دور المجموعات إلى الأدوار الإقصائية حيث كانت المرة الوحيدة السابقة خلال مشاركته الأولى بالبطولة عام 2002 ، والتي حقق فيها مفاجأة كبيرة وبلغ دور الثمانية.

وكسر كايسيدو هيمنة زميله إينر فالنسيا على السجل التهديفي للمنتخب الإكوادوري حيث كان هدفه اليوم هو الأول للإكوادور منذ 16 عاما دون توقيع فالنسيا.

عماد العلي/ أحمد زهران


شاهد أيضاً