المنتخب الإنجليزي ينهي مغامرة السنغال بثلاثية نظيفة ويلتقي فرنسا بربع نهائي المونديال

المنتخب-الإنجليزي-ينهي-مغامرة-السنغال-بثلاثية-نظيفة-ويلتقي-فرنسا-بربع-نهائي-المونديال

الإثنين، ٥ ديسمبر ٢٠٢٢ – ١:٠٧ ص


الدوحة في 4 ديسمبر / وام / لحق المنتخب الإنجليزي لكرة القدم بقافلة المتأهلين إلى دور الثمانية ببطولة كأس العالم 2022 بفوزه الكبير 3-0 على نظيره السنغالي اليوم الأحد في الدور الثاني (دور الـ16) للبطولة.

ويلتقي المنتخب الإنجليزي في ربع النهائي مع نظيره الفرنسي حامل اللقب العالمي، والذي تغلب على المنتخب البولندي 3-1 اليوم أيضا في الدور الثاني للبطولة.

وخلال النصف ساعة الأول من المباراة، كان المنتخب الإنجليزي هو الأكثر استحواذا على الكرة بشكل واضح لكن المنتخب السنغالي كان الأفضل من ناحية الفرص بفضل المحاولات الهجومية المتكررة من إسماعيلا سار وبولايي ديا.

وبرغم هذا، وعلى عكس سير مجريات اللعب، تقدم المنتخب الإنجليزي بالهدف الذي أحرزه جوردان هيندرسون في الدقيقة 38 إثر تمريرة من جود بيلينجهام ليكون الهدف الأول لهيندرسون في المونديال والثالث له مع المنتخب الإنجليزي في 73 مباراة دولية حتى الآن.

كما أصبح هيندرسون (32 عاما و170 يوما) ثاني أكبر لاعب سنا يحرز هدفا للمنتخب الإنجليزي في المونديال بعد توم فيني الذي هز شباك المنتخب السوفيتي بمونديال 1958 في السويد، وكان عمره وقتها (36 عاما و64 يوما).

واستغل المنتخب الإنجليزي حالة الارتباك السنغالية بعد الهدف وأحرز هاري كين الهدف الثاني للفريق في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول إثر هجمة قادها بيلينجهام أيضا وتمريرة من فيل فودين استغلها كين ليسجل منها أول أهدافه في المونديال الحالي.

واستأنف الفريقان محاولاتهما الهجومية في الشوط الثاني، وشكل كين وبوكايو ساكا ضغطا على الدفاع السنغالي أثمر الهدف الثالث بتوقيع ساكا في الدقيقة 57 إثر تمريرة من فيل فودين.

مصطفى بدر الدين/ أحمد زهران


شاهد أيضاً