هونداي تعتزم إطلاق سيارة كروس جديدة

ENN – فيستي. رو – قررت شركة “هونداي”الكورية الجنوبية توسيع أسرة سيارات كروس التابعة لها، عن طريق إطلاق موديل جديد مبني على أساس سيدان ” Genesis ” الكبيرة .

وفي حال الموافقة على المشروع فإن كروس الجديدة ستزيد أبعادا عن موديل” Santa Fe ” الجاري تسويقه حاليا ، وستتحول إلى نسخة فاخرة للماركة تتنافس مع سيارات كروس للثالوث الألماني.

وقالت صحيفة “موتورينغ” الكورية الجنوبية نقلا عن مدير الفرع الأسترالي للشركة بيلي توماس إن فكرة إطلاق كروس الجديدة أيدها مدير الفرع الأمريكي دايف زوتشوفسكي الذي يرى أن لهذه السيارة مستقبلا كبيرا في السوق الأمريكية.

هونداي تعتزم إطلاق سيارة كروس جديدة  1

وسيستند المهندسون لدى تصميم السيارة إلى جيب غراند جيروكي. ويتوقع أن تحصل السيارة على محرك طولي وصالون سباعي الكراسي. أما تصميم الصالون الداخلي فسيقتبس من السيارة الاختبارية “إنترادو”.

وتوقع توماس أن يبلغ سعر كروس الجديدة 40 ألف دولار، وإنها ستتنافس مع كل من ” أودي Q 7″ و”بي أم دبليو إكس 5″ و”مرسيدس بينز GLE”

يذكر أن سيدان ” Genesis Hyundai ” للجيل الحالي تم الكشف عنها في نهاية عام 2013 . ويبلغ سعر السيارة المتزودة بمحرك سداسي سعة 3 لترات يولد قوة 249 حصانا مليونين و 199 ألف روبل روسي، ما يعادل نحو 44 ألف دولار.

 


 

هذا الخبر برعاية موقع محركات الخليج الاعلاني

اعلن عن سياراتك، دراجتك، قاربك 

او شركتك مجانا

gulf engines logo

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى