محمد بن راشد : تنسيق وتنظيم العمل الإنساني داخل الإمارات وخارجها من أولويات الحكومة

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي .. ” أن تنسيق وتنظيم العمل الإنساني داخل الإمارات وخارجها هو من أولويات الحكومة “.

وقال سموه ” نحرص على العناية بتنظيم العمل الإنساني والخيري في داخل الدولة وخارجها..وهذا جزء من توجه حكومتنا ونريده أن يكون راسخا مع مر السنين”.

وثمن سموه ثقافة العطاء والخير والنفع التي تتصف بها الإمارات وقال ” نحن نعيش في دولة الإنسانية..ونحرص على تقديم العون والغوث لكل من يحتاج له “.

جاء ذلك خلال ترؤس سموه جلسة مجلس الوزراء التي عقدت اليوم في قصر الرئاسة بحضور الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة .

واعتمد مجلس الوزراء خلال جلسته إنشاء اللجنة الإماراتية لتنسيق المساعدات الإنسانية الخارجية برئاسة معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة التنمية والتعاون الدولي..وستركز اللجنة على تنسيق الاستجابة الإنسانية الإماراتية تجاه الأزمات كافة وحالات الطوارئ الخارجية حول العالم..وتعمل على متابعة جميع تعهدات والتزامات الدولة تجاه الازمات الإنسانية وعلى اختيار الشركاء المحليين والدوليين لتنظيم استجابة الدولة للأزمات الإنسانية وتخصيص مبالغ التمويل بناء على ذلك.

ووافق المجلس خلال جلسته على تشكيل ” المجلس التنسيقي للتعليم العالي والبحث العلمي “.. وذلك بهدف تحقيق رؤية الدولة في الحصول على قطاع تعليم عالي رفيع المستوى.

ويشرف المجلس على التنسيق بين الخطط الاستراتيجية لمؤسسات التعليم العالي الرسمية والخاصة وتعزيز المبادرات التعاونية المشتركة بين مؤسسات التعليم العالي الرسمية والخاصة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي ودراسة واقتراح مبادرات ومشاريع وخطط تطويرية لقطاع التعليم العالي بما يحقق الارتقاء بمستوى التعليم والبحث العلمي.

واعتمد المجلس خلال جلسته الهيكل الموحد للحسابات للحكومة الاتحادية حيث يمكن الهيكل الموحد الحكومة الاتحادية من إصدار مختلف أنواع التقارير المالية بجانب إصدار تقارير الأداء في حال توسع النشاطات الحكومية ويتوافق الهيكل مع أحدث الممارسات العالمية في هذا المجال.

وتمت خلال الجلسة الموافقة على تشكيل لجنة تطوير مادة التربية الوطنية برئاسة سعادة جمال خلفان بن حويرب وعضوية كل من سعادة خولة المعلا ومحمد خلف المزروعي والدكتور علي بن تميم وممثل من المجلس الأعلى للأمن الوطني..فيما يأتي تشكيل اللجنة في إطار أهمية تطوير مادة التربية الوطنية ودورها في ترسيخ المبادئ الوطنية وقيم المواطنة عند شباب الوطن.

ووافق المجلس على إعداد قانون اتحادي بشأن رعاية المسنين في إطار حرص القيادة الرشيدة على تعزيز روابط التراحم الاجتماعي والأسري في الدولة والعناية بكل فئات المجتمع الإماراتي.

ويركز القانون على صون حقوق المسنين وتوفير الرعاية اللازمة لهم بما يتضمن تقديم الخدمات والمنافع التي تلبي حاجاتهم حيث سيتم رفع مشروع القانون إلى مجلس الوزراء لاعتماده نهائياً في الفترة المقبلة.

وفي مجال الاتفاقيات الخارجية وافق المجلس على اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمار بين الدولة ومملكة هولندا وتهدف هذه الاتفاقية لإيجاد إطار قانوني لحماية استثمارات كلا الدولتين وذلك تسهيلاً لحركة الاستثمارات المتبادلة وتحفيزها وتسهيل انتقال التكنولوجيا بين البلدين.

كما وافق المجلس على بروتوكول بين حكومة الدولة وحكومة الجمهورية اليونانية لتعديل الاتفاقية الموقعة بين حكومة البلدين بشأن تجنب الإزدواج الضريبي ومنع التهرب المالي فيما يتعلق بالضرائب على الدخل ورأس المال.

وعلى صعيد آخر اعتمد المجلس زيادة اكتتاب الدولة في الزيادة الاختيارية في رأس مال المؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات.

وتأتي هذه الاتفاقيات في إطار تعزيز التعاون المشترك للدولة على المستوى الدولي وبما يخدم مصالح الدولة.

 

وام

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى