مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم تزود اللجنة البارأولمبية الدولية بالنسخة العربية لقوانين وقواعد الألعاب البارأولمبية

أعلنت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم عزمها تزويد اللجنة البارأولمبية الدولية بالنسخة العربية لقوانين وأحكام وقواعد الألعاب البارأولمبية الصيفية والتي تشمل 23 لعبة رياضية مرشحة للزيادة لتصل إلى 24 لعبة.

وستتمكن المؤسسة من تنفيذ هذه المبادرة من خلال اتفاقية شراكة عقدتها مع نادي دبي للمعاقين تهدف إلى ترجمة الكتب المعنية بقوانين الألعاب من اللغة الإنجليزية إلى اللغة العربية.

وجاء الإعلان عن هذه المبادرة في جناح مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم المشارك بمعرض فرانكفورت للكتاب وتهدف إلى التعريف بقوانين الألعاب البارأولمبية الصيفية باللغة العربية وتسهيل توفر المعلومات الخاصة بقوانين هذه الألعاب لجميع العاملين والمهتمين وذوي العلاقة بهذا المجال إلى جانب تعزيز مكانة اللغة العربية وإضافتها جنبا الى جنب مع اللغات المستخدمة كلغة معتمدة في اللجنة البارالمبية الدولية والاتحادات التابعة لها ونشر الوعي وتشجيع أفراد المجتمعات العربية على الاطلاع على قوانين الألعاب البارالمبية الصيفية.

وبموجب الاتفاقية ستتولى مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم مهام الترجمة والمراجعة الفنية والتدقيق اللغوي والتصميم والإخراج الفني والطباعة للكتب المعنية بقوانين الألعاب وتحميلها على موقع اللجنة البار أولمبية الدولية.

وحول هذه المبادرة قال سعادة جمال بن حويرب العضو المنتدب للمؤسسة إن هذه المبادرة تأتي في إطار حرص مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم على المساهمة في تنفيذ توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي”رعاه الله ” الخاصة بدعم فئات ذوي الاحتياجات الخاصة وتوفير جميع التسهيلات التي تساهم في دمجهم مع بقية أفراد المجتمع وتوافقا مع توجيهات سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس المؤسسة نحو تعزيز مسارات نقل ونشر المعرفة لفئات وشرائح المجتمع كافة .

وأضاف سعادته أنه من خلال الشراكة مع نادي دبي للمعوقين ستتمكن المؤسسة من القيام بأحد أهم الأهداف التي تأسست من أجلها وهو تعزيز مكانة اللغة العربية ودعم المحتوى العربي في الفضاء الإلكتروني وتأكيد على إلتزامها بدعم كل ما من شأنه أن يساهم في نشر المعرفة لجميع فئات المجتمع وهو الدور الذي تعززه جميع المبادرات والبرامج التي تطلقها المؤسسة.

من جانبه توجه خافيير غونزاليس الرئيس التنفيذي لللجنة البارأولمبية الدولية بالشكر لكل من ساهم في هذه المبادرة التي ستعزز من التعريف بالألعاب البار أولمبية وقوانينها على نطاق أوسع وقال إن إضافة اللغة العربية من شأنها أن تشجع مزيدا من الرياضيين من ذوي الاحتياجات الخاصة في العالم العربي على ممارسة الألعاب البارأولمبية والتنافس مع أبطال العالم لتحقيق مزيد من البطولات والإنجازات.. لقد تعودنا من دولة الإمارات ودبي خاصة على دعم الأنشطة الرياضية لذوي الاحتياجات الخاصة وطرح المبادرات المبتكرة.

وأعرب ثاني جمعة بالرقاد رئيس مجلس إدارة نادي دبي للمعاقين عن شكره لمؤسسة محمد بن راشد أل مكتوم موضحا أن هذه الاتفاقية ستساهم في تسهيل وصول جميع المعلومات المطلوبة عن قوانين الألعاب البار أولمبية لجميع العاملين في المجال وفئة ذوي الاعاقة من الرياضيين.. مؤكدا أهمية دور المؤسسات الحكومية بالدولة في دعم وتنفيذ المبادرات التي من شأنها تسهيل حياة ذوي الإعاقة وتعزيز مسألة اندماجهم مع أقرانهم في مختلف مجالات الحياة.

ومن الشرائح والجهات التي ستسفيد من مبادرة ترجمة قوانين الألعاب اللجان البارأولمبية العربية والمنظمات والمؤسسات الرياضية والوطنية والاتحادات العربية المهتمة برياضات الأفراد من ذوي الإعاقة.. إلى جانب الأندية العربية المهتمة برياضات هذه الفئة وجميع العاملين والمهتمين في الدول العربية من مدربين وحكام ومصنفين ولاعبين ومدرسين وإداريين.

وام

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى