شاهد أول ظهور لحميدتي.. في محيط القصر الجمهوري؟!

وسط التساؤلات العديدة التي أثيرت حول مكان وجود الرجل، ظهر قائد الدعم السريع، محمد حمدان دقلو، الملقب بحميدتي لأول مرة منذ انطلاق الاشتباكات مع الجيش، الأسبوع الماضي، بشكل سريع في فيديو مقتضب.

فقد أظهر المقطع المصور الذي انتشر اليوم الأحد، دقلو بالصوت والصورة لأول مرة، متجولاً على متن عربة عسكرية، في محيط القصر الرئاسي على ما يبدو .


أتى ذلك، بعدما أكد حميدتي في مقابلة حصرية مع العربية ليل السبت الأحد أنه متواجد داخل الخرطوم ومع قوات الدعم السريع، في رد على قائد الجيش عبد الفتاح البرهان الذي أعلن في وقت سابق ألا أحد يعلم مكان دقلو ولا حتى عناصره، في إشارة إلى أنه متوار عن الأنظار.

كما شدد البرهان بدوره على أنه متواجد في مقر القيادة العامة للجيش، وأنه لن يغادر إلا جثة هامدة.

وكان مقر القيادة فضلبا عن محيط المطار في العاصمة شهدا منذ انطلاق الصراع بين القوتين العسكريتين الكبيرتين اشتباكات عنفة على الرغم من الهدنة ووقف إطلاق النار الذي أعلن عنه مراراً وكان آخرها يوم الجمعة في ا عرف بهدنة العيدي.

فيما تشي تصريحات الرجلين اللذين أكدا أنهما لن ستسلما بأن الحرب أو القتال قد يطول، وسط عدم استعداد أي طرف للتراجع أو التنازل.

يذكر أن تلك الاشتباكات التي انطلقت في 15 أبريل الجاري، أدت إلى مقتل ما يقارب 450 مدنياً حتى الآن، وإصابة نحو 2000 شخص، وسط خروج تام لأغلب المستشفيات في الخرطوم عن الخدمة، وانقطاع للكهرباء وشح في مياه الشرب والمواد الغذائية.

شاهد أيضاً