“دبي الخيرية” و”كافيه توغو” تعلنان إنشاء مدرسة الامارات الأهلية في مالي بتكلفة 75 ألف درهم

  أعلنت جمعية دبي الخيرية و”كافيه توغو” العضو في مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة عن إنشاء مدرسة في جمهورية مالي تحت مسمى “مدرسة الإمارات الأهلية” بقيمة 75 ألف درهم.

وتضم المدرسة التي يتوقع الانتهاء من إنشائها خلال عام ثلاثة صفوف قابلة للزيادة في المستقبل.

وتأتي مبادرات “كافيه توغو” الاجتماعية في إطار توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ومبادرات سموه الرمضانية التي تدعم الفقراء والمحتاجين حول العالم ودعم العملية التعليمية والتربوية للشباب والفتيات في مالي.

وكانت جمعية دبي الخيرية ومؤسسة “كافيه توغو” وقعتا مذكرة تفاهم منذ عامين تقضي بتقديم المؤسسة نسبة 5 في المائة من إيرادات مبيعاتها الشهرية لدعم برامج ومشاريع الجمعية المتنوعة.

وفي مؤتمر صحفي عقد بهذه المناسبة قال أحمد محمد مسمار أمين السر لجمعية دبي الخيرية إن التعاون بين الجمعية و”كافيه توغو” قام منذ عامين وضمن المبادرات التي ترتبط بالخدمة المجتمعية وتقدم من قبل مؤسسات وهيئات وشركات تعمل في الدولة.

وثمن أحمد مسمار مبادرة “كافيه توغو” التي تدعم مسيرة العمل الخيري والإنساني للجمعية ..مشيرا إلى أن فكرة إنشاء “مدرسة الإمارات الأهلية” في مالي تتيح فرصة الحصول على التعليم لأكبر شريحة من الشباب والفتيات.

وقال إن قرار بناء المدرسة في مالي جاء بناء على دراسة أظهرت احتياج السكان هناك إلى مرافق تعليمية تلبي احتياجاتهم وتطلعاتهم في الحصول على التعليم الأساسي داعيا المؤسسات والشركات إلى دعم مثل هذه المشاريع الخيرية والإنسانية.

من جانبه قال جاسم البستكي المؤسس والمدير العام لسلسلة “كافيه توغو” إن مبادرة المؤسسة جاءت ضمن مبادرات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الرمضانية بتقديم وقف تعليمي من المؤسسة يهدف إلى توفير التعليم والاحتياجات التعليمية للطلبة والطالبات في جمهورية مالي.

وقال إننا نفخر بهذا المشروع الحيوي الذي من شأنه الإسهام في تلبية الاحتياجات الملحة في هذا البلد وتعزيز التحصيل العلمي وبناء أشخاص قادرين على تحمل مسؤولية إعانة أسرهم وسعداء بالتعاون مع جمعية دبي الخيرية ..مشيرا إلى ان التعاون بدأ منذ عامين من خلال تقديم المؤسسة وقفا دائما مدى الحياة بنسبة 5 بالمائة من مبيعات المؤسسة الشهرية وتسليمها للجمعية للاستفادة منها في دعم جميع برامجها.

وام

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى