المسعفون يخضعون لدورات تدريبية كاملة في التعامل مع مختلف أنواع الإصابات والحوادث.

EMARARALYOM – ENN أفاد مدير إدارة التدريب والتعليم المستمر، جمال عيسى الرويعي، بأن الورشة تهدف إلى نشر وتبادل المعارف بين موظفي المؤسسة في مختلف التخصصات، إضافة إلى إتاحة الفرص أمام أصحاب المؤهلات العلمية والخبرات الطويلة لنشر المعارف.

وأفاد تقرير لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، أن المؤسسة سجلت ارتفاعاً في الإصابات الناتجة عن هجوم حيوانات في الإمارة بنسبة 39% خلال العام الماضي، مقارنة بالعام 2013.

وأوضح التقرير أن مسعفي المؤسسة تعاملوا العام الماضي مع 170 حادثاً، بسبب هجوم من حيوانات في مزارع أو حيوانات أليفة في المنازل أو زواحف سامة، مقابل 122 حادثاً خلال العام 2013.

وقال مدير إدارة الشؤون الطبية والفنية في المؤسسة، الدكتور عمر السقاف، إن هناك ضرورة للتعامل بحرص وحذر مع الحيوانات، حتى لو كانت أليفة تتم تربيتها في المنازل أو المزارع، مشيراً إلى أنه في حال التخييم في الصحراء، لابد من اتخاذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من خطر الزواحف والحشرات.

ولفت إلى أن من بين الحالات التي تعامل معها مسعفو المؤسسة خلال الأعوام السابقة، إصابات ناتجة عن عقر كلب أو لدغة عقرب أو زواحف سامة، إلى جانب حالات إصابة ناتجة عن تربية حيوانات في المزارع والمنازل، والتعامل معها بعنف، مثل الخيول والإبل والكلاب والقطط.

ولفت السقاف إلى أن مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف خصصت مركبات للمناطق الصحراوية والجبلية، لضمان الوصول إلى المصاب في المناطق البعيدة، كما تُخضع مسعفيها لدورات تدريبية كاملة في التعامل مع مختلف أنواع الإصابات والحوادث، ما يجعلهم في حالة تأهب مستمر للتعامل مع أي طارئ.

إلى ذلك، نظمت مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، ورشة عمل عن الملكية الفكرية، تناولت أهمية حماية الإبداع وصيانة الابتكارات الإنسانية، وضرورة الالتزام بمبادئها وقوانينها، خصوصاً في المؤسسات الحكومية والخاصة، وألقت الضوء على مراحل حماية الملكية الفكرية والقوانين المنظمة لها.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى