الإمارات تشارك العالم الإسلامي احتفالاته بيوم اليتيم

شاركت الهيئات والمؤسسات بدولة الإمارات العالم الإسلامي احتفالاته بمناسبة يوم اليتيم الذي يهدف إلى تسليط الضوء على هذه الفئة والتخفيف من معاناتهم ورسم البسمة على شفاههم.

ففي إمارة عجمان وبرعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان ومتابعة حثيثة من سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي .. أقيمت مساء أمس فعالية يوم اليتيم ضمن النسخة الثامنة من ” رمضان عجمان .. تقوى وإيمان ” .

وشهدت الفعالية – التي تهدف إلى دفع عجلة العمل الخيري داخل الدولة من خلال حث مختلف الجهات الحكومية والخاصة وافراد المجتمع على دعم وتعزيز الأنشطة لخدمة الأيتام – حضور سعادة المهندس سعيد سيف المطروشي الأمين العام لمجلس تنفيذي عجمان ومدراء الدوائر الحكومية بالإمارة و250 طفلا يتيما إلى جانب مشاركة 10 متطوعين مواطنين .

وأكدت فاطمة المسافري رئيسة لجنة الفعالية أن يوم اليتيم لهذا العام استهدف 250 طفلا يتيما وحمل في طياته عدة معاني سامية منها غرس توجهات العمل التطوعي في نفوس أفراد المجتمع من اجل خلق مجتمع تكافلي متكاتف وتسليط الضوء على فئة الأيتام على الوجه الذي يخفف من معاناتهم ويعيد رسم البسمة على شفاههم.

من جانبه أشاد حازم حمدي عضو لجنة الفعالية بالجهود المبذولة من قبل الرعاة الذين اسهموا في انجاح الفعالية بما ينسجم مع الرؤية الخيرية والانسانية لهذه الفعالية وباقي فعاليات رمضان عجمان .

وفي رأس الخيمة نظم مركز التنمية الاجتماعية جلفار التابع لوزارة الشؤون الاجتماعية بالتعاون مع متطوعي تكاتف ” ملتقى الأيتام ” بمقر أرض المعارض ” أكسبو ” في رأس الخيمة بحضور الشيخ عبدالملك بن كايد القاسمي المستشار الخاص لصاحب السمو حاكم رأس الخيمة .

وتضمنت الفعالية عدة فقرات ترفيهية متنوعة سعت إلى بث الفرحة في قلوب الأطفال الأيتام إلى جانب توزيع الهدايا وعيدية العيد على الايتام في حين قام الشيخ عبد الملك بن كايد القاسمي بتكريم الأيتام والتقاط صور تذكارية معهم.

وام

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى