فتح باب المشاركة في «دبلوم على الهواء» حتى 3 مارس

دعت إذاعة الشارقة، التابعة لمؤسسة الشارقة للإعلام، المستمعين المتابعين لبرنامج «دبلوم على الهواء»، من داخل الإمارات وخارجها، إلى ضرورة الإسراع بالتسجيل في دورة «دبلوم برمجة الرؤية»، والانتهاء من الاختبارات الخاصة بالدبلوم وإرسال المادة التسجيلية إلى الإذاعة قبل الثالث من مارس المقبل.
يتيح البرنامج للمشاركين في دورة «دبلوم برمجة الرؤية» الحصول على شهادة معتمدة وموثقة من مركز الشارقة للتدريب الإعلامي وشركة ليفن برت للاستشارات، الشريك الاستراتيجي للبرنامج، وذلك بعد إنجاز اختبارات الدورات الست المطروحة ضمن البرنامج، والحصول على درجة لا تقل عن 75%، مع تقديم مقطع فيديو أو تسجيل مرئي لمدة تتراوح بين ثلاث إلى خمس دقائق، يشرح فيه المشارك رؤيته للدبلوم، والفكرة منه، وكيفية تطبيق المادة التدريبية في حياته الشخصية أو العملية.
يهدف البرنامج الذي يعدّه ويقدّمه حسن البلوغين بالتعاون مع د. أحمد تهلك، رئيس شركة ليفن برت للاستشارات، وتبث حلقاته يوم الاثنين في الساعة 8:30 مساءً، إلى تحفيز الموظفين من خلال الارتقاء بمهاراتهم ومعارفهم الإدارية، وتثقيف الأفراد في القطاع المهني، وتعزيز الممارسات الإدارية الإيجابية ونبذ الممارسات السلبية.
تنطوي الفكرة العامة للبرنامج على طرح عدد من الدورات التدريبية على مدى 18 حلقة، تتضمن ورش عمل، وبواقع ثلاث حلقات لكل برنامج تدريبي، وتشمل موضوعاتها: الطاقة الإيجابية، والتفكير الخلّاق، والتواصل الفعّال، وقوة التغيير، وصناعة تغيير الذات، والابتكار وحل المشكلات، واستراتيجيات تمييز الذات.
وقالت عبير سالم الشاوي، مديرة إدارة البرامج في إذاعة الشارقة: يمثل برنامج «دبلوم على الهواء» تجربة تفاعلية فريدة من نوعها وغير مسبوقة على صعيد الإذاعات في العالم العربي، ويتيح للمستمعين من داخل الإمارات وخارجها فرصة اكتساب المعرفة الإدارية في الوقت المناسب لهم، ومن أي مكان، والمشاركة في دورات تدريبية تمنحهم في النهاية شهادة دبلوم مصدّقة وموثقة وبشكل مجاني ولجميع الفئات العمرية.
رصد البرنامج إلى جانب الشهادات الموثقة والمعتمدة، جوائز نقدية تبلغ قيمتها الإجمالية 15 ألف درهم، لأصحاب أفضل عرض مرئي، ويحصل صاحب المركز الأول على سبعة آلاف درهم، فيما يحصل الثاني على خمسة آلاف درهم، والثالث على ثلاثة آلاف درهم».

شاهد أيضاً