صلاح يسجل «هاتريك» ويكسر تاريخ ليفربول

قدم النجم المصري محمد صلاح، أمس، أداء هو من الأجمل له هذا الموسم، وسجل ثلاثة أهداف «هاتريك»، ليقود فريقه ليفربول للفوز على مضيفه بورنموث 4-صفر، في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الإنجليزي.
وأتت أهداف ليفربول عبر صلاح (25، 48، 77)، إضافة إلى هدف من ستيف كوك خطأ في مرمى فريقه (68).
ورفع صلاح، رصيده من الأهداف في الدوري هذا الموسم إلى عشرة، وأصبح أسرع هداف يصل إلى الهدف رقم 40 مع ليفربول في تاريخ الدوري الإنجليزي بعد 52 مباراة فقط.
وكان الإسباني فرناندو توريس، يحمل الرقم القياسي السابق، بعدما سجل الهدف رقم 40 في 60 مباراة، متفوقاً على روبي فاولر الذي سجلهم في 77 مباراة، ومايكل أوين في 77 مباراة، ولويس سواريز في 78 مباراة.
ويعد «هاتريك» أمس، ثاني «هاتريك» يحرزه صلاح مع ليفربول بعد الهاتريك الذي سجله في مرمى واتفورد الموسم الماضي، ليتساوى مع الأسطورة ستيفن جيرارد.
كما أن صلاح، أصبح أول لاعب من ليفربول يسجل 3 أهداف «هاتريك» خارج ملعبه منذ أن فعلها لويس سواريز، في عام 2014 في مرمى كارديف سيتي.
وقال النجم الدولي المصري بعد المباراة: «فوز مذهل اليوم»، مضيفاً لدى سؤاله عن أهدافه: «الأهم بالنسبة إلي أن نبقى في الصدارة في كل مباراة».
وكان الهدف الثالث، جميلاً للغاية وسجله بأسلوب أظهر فيه مهاراته العالية في الاختراق والمراوغة، لاسيما بعدما تخطى الحارس بيغوفيتش مرتين توالياً بكل هدوء، قبل أن يضع الكرة بثقة في الشباك على رغم محاولة اثنين من مدافعي بورنموث، قطع الطريق عن خط المرمى.
وشدد صلاح على أنه «استمتع» بالهدف الأخير، مضيفاً: «كنت هادئاً».

شاهد أيضاً