منصة “هيلو أيه آي” تحصل على تمويل بقيمة 6 ملايين دولار بقيادة “رائد فنتشرز” و”شروق” لإحداث تأثير في طريقة التعاون بين العلامات التجارية وصنّاع المحتوى

شبكة أخبار الإمارات ENN

أعلنت “هيلو أيه آي”، الشركة التي تعمل على تغيير طريقة التعاون بين العلامات التجارية وصنّاع المحتوى، عن إغلاق جولة تمويل أولية بقيمة 6 ملايين دولار.

قادت الجولة كل من “شروق” و”رائد فنتشرز” بمشاركة مجموعة من المستثمرين الاستراتيجيين، من بينهم مدراء تنفيذيون سابقون في Snapchat وMicrosoft وAirbnb وAmazon، بالإضافة إلى مستثمرين بارزين وراء شركات مليارية في صناعة الألعاب.

تم الإعلان عن هذا الاستثمار ضمن برنامج الاستثمار مع صناع المحتوى وخلال فعاليات “قمة المليار متابع”، وهو ما يعكس التزام منصة “هيلو أيه آي” بتحسين التعاون بين العلامات التجارية وصنّاع المحتوى.

وسيدعم هذا الاستثمار التوسّع العالمي لشركة “هيلو أيه آي” بما يتجاوز إطلاقها الناجح في السعودية، مع خطط فورية لكل من سوق دبي والكويت، ويلي ذلك التوسع السريع في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوروبا وأمريكا الشمالية.

وقد نجحت قدرات الذكاء الاصطناعي المتطورة للشركة، التي طورها عدد من الخبراء السابقين من AWS وMeta وSnapchat في تأمين شراكات مع علامات تجارية بارزة مثل Kitopi وToYou و1/2M وموقع “سيارة”.

وحققت تقنية الذكاء الاصطناعي الرائدة التي طورتها شركة “هيلو أيه آي” نتائج ملحوظة بالفعل خلال الأشهر الأولى من عملها، مما رسّخ مكانة الشركة وريادتها في هذا المجال.

من خلال منصة “هيلو أيه آي”، تستفيد العلامات التجارية من معدل إكمال للحملات بنسبة 97%، وهو ما يتجاوز بكثير المتوسط الحالي الذي يبلغ نسبة 65%، ويمكن أن تبدأ الحملة في غضون 48 ساعة فقط. وبالنسبة للمبدعين، تضمن المنصة الدفع في غضون 72 ساعة، وهي سابقة من نوعها في المنطقة.

وقال فيتو ستروكوف، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة “هيلو أيه آي”: “بعد عقود من بناء منتجات الإعلانات في Meta وSnapchat، أدركنا أن الأساليب التقليدية لا يمكنها حل أوجه القصور الأساسية في عالم تسويق صنّاع المحتوى. وتعمل تقنيات الذكاء الاصطناعي التي قمنا بتطويرها كشريك ذكي في عملية التعاون، ويتخذ قرارات مستقلة بشأن تطابق العلامة التجارية لصانع المحتوى، ويحسن أداء الحملة في الوقت الفعلي، ويقدّم نتائج ملحوظة بشكل مستمر.

وعلى عكس أدوات الأتمتة التقليدية، يفكر الذكاء الاصطناعي لدينا ويتعلّم ويتكيّف مع الاحتياجات الفريدة لكل علامة تجارية مع فهم ما يدفع نجاح صنّاع المحتوى؛ مما يؤدي إلى انخفاض بنسبة 85٪ في المهام التقليدية مع ارتفاع في مقاييس الأداء التي تتجاوز معايير القطاع بكثير”.

دعم المستثمرين

وقالت تينا ضاهر، مديرة في “شروق”: “يمثل اقتصاد صنّاع المحتوى إحدى الفرص الأكثر حيوية وتأثيرًا في عصرنا، وتغيّر تقنية “هيلو أيه آي” قواعد اللعبة، حيث تجلب دقة لا مثيل لها بالإضافة إلى المرونة والكفاءة إلى هذا المجال.

وأضافت في “شروق”، نحن متحمسون لدعم رؤية “هيلو أيه آي” الاستراتيجية لإعادة تعريف كيفية تواصل العلامات التجارية وصنّاع المحتوى؛ مما يمكنهم من إضافة قيمة غير مسبوقة وتحقيق تأثير كبير على مستوى المنطقة والعالم”.

وقال وائل نافع، الشريك العام في رائد فنتشرز: “يشهد اقتصاد صناعة المحتوى ازدهارًا كبيرًا، وتسعى العلامات التجارية إلى إقامة علاقات حقيقية مع جماهيرها. وأضاف: “تعمل منصة “هيلو أيه آي” المدعومة بالذكاء الاصطناعي على تغيير طريقة تشكيل وتنفيذ الشراكات بين صنّاع المحتوى والعلامات التجارية، ونحن فخورون بقيادة جولة التمويل الخاصة بهم ونثق في أن منصة “هيلو” ستصبح لاعبًا فعّالًا في هذه السوق سريعة النمو”.

.

شاهد أيضاً