يستعدّ معرض الخليج للمشروبات، الحدث الأول والوحيد من نوعه في المنطقة والمخصّص لقطاع استراحات المشروب والمشروبات، ليبثّ الحياة والتجدّد في مشهد الاستراحات الراقية في دبي، مع برنامج حافل من فعاليّات “Bar Takeover” وتناوب السقاة الضيوف لتقديم تجارب حصرية في أشهر مطاعم واستراحات دبي، وذلك بين 5 و9 أبريل المقبل. يجمع الحدث الافتتاحي، الذي تستضيفه مدينة جميرا، نخبة من ألمع خبراء مزج المشروبات وأشهر العلامات التجارية المرموقة تحت سقف واحد، ليقدّم تجربة لا تُفوَّت تحتفي بالثقافة، والحِرفية، وروح الألفة.
استعدادًا لانطلاق معرض الخليج للمشروبات، الذي تُقام فعاليّاته يومَي 7 و8 أبريل من الساعة 11:00 صباحًا حتى 9:00 مساءً، تستضيف مجموعة من أبرز المطاعم والاستراحات في دبي سلسلة من “Guest Shifts” الحصرية بمشاركة نخبة من السقاة المحليين والعالميين الحائزين على جوائز. تنطلق هذه الفعاليات المشوّقة في عطلة نهاية الأسبوع التي تسبق المعرض، وتحديدًا يوم السبت 5 أبريل والأحد 6 أبريل، حيث يحتضن مطعم “نوبو دبي” الحدث الافتتاحي بالتعاون مع Diageo.
من جهتها، تشارك وجهات بارزة مثل “ناهاتي”، و”فور سيزونز مركز دبي المالي العالمي”، و”ميزون دالي”، و”ميمي كاكوشي” في استضافة عدد من أبرز الأسماء في القطاع ضمن فعاليّات”Bar Takeover”. وسيكون الضيوف على موعد مع استعراض مبهر لمواهب مزج المشروبات بالتعاون مع علامات مرموقة مثل Bacardi، وCampari، وMancino، وMaraska، وTito’s، لتُمهّد هذه الأمسيات الحافلة بالإبداع والمشروبات المبتكرة لانطلاقة استثنائية للمعرض، بالتعاون مع أهمّ الأسماء.
ستتحوّل بعض من أشهر وجهات الضيافة في دبي إلى منصّات للإبداع والتميّز في تحضير الكوكتيلات خلال فعاليّات “Bar Takeover” ضمن معرض الخليج للمشروبات. وتشهد منصّتا “Quiote Co Stand” و”Behind Bars” في المعرض جدولًا متناوبًا من فعاليّات “Bar Takeover”، حيث يَستعرض أبرز السقاة من كبرى العلامات والاستراحات العالمية مهاراتهم في تحضير الكوكتيلات بأساليب احترافية فريدة. يوم الاثنين في 7 أبريل، يقدّم نيكولا ريستيتش مشروب Bloody Mary من الساعة 11 صباحًا حتى 1 بعد الظهر، فيما يَحلّ أرليندو دوارتي ضيفًا في “بودا بار” من الساعة 7 حتى 9 مساءً. على منصّة Quiote Co، يُشارك مطعم “جيتانو” من الساعة 1 حتى 3 بعد الظهر، يليه “بار دو بور” من الساعة 3 حتى 5 مساءً، و”غالاكسي بار” من الساعة 5 حتى 7 مساءً. أمّا يوم الثلاثاء في 8 أبريل، فيُشارك دون بوديناياكي من فندق “سانت ريجيس” في فعالية “Behind Bars” من الساعة 11 صباحًا حتى 1 بعد الظهر، يليه فيتور هوغو من مجموعة Culinary Arts من الساعة 5 حتى 7 مساءً. في المقابل، تستضيف منصّة Quiote Co يومًا حافلًا يبدأ مع “1920” من الساعة 1 حتّى 3 بعد الظهر، و”كيرا” من الساعة 3 حتى 5 مساءً، و”زوما” من الساعة 5 حتى 7 مساءً، ويُختتم مع “أمازونيكو” من الساعة 7 حتّى 9 مساءً.
ولرفع درجات الحماس، يرحّب معرض الخليج للمشروبات بمجموعة من ألمع الأسماء في عالم السقاة ضمن سلسلة “Guest Shifts” الحصرية التي تُقام لليلة واحدة فقط في أبرز استراحات دبي. يوم الاثنين 7 أبريل، يستضيف مطعم “ألما” الساقي الشهير ستيليوس بابادوبولوس، فيما يرحّب “كلاب” بـجيمي بارات، ويقدّم “1920” ماورو محجوب، و”بلايند تايغر” تومّاسو تشيكا، بينما يجمع “ناهاتي” سلفاتوري كالابريزي وفيديريكو بافان في أمسية استثنائية. يوم الثلاثاء 8 أبريل، يستضيف “بار دو بور” الأسطورة دايل ديجروف، بينما يَعود تومّاسو تشيكا إلى “ميزون دالي”، ويُقدّم “كويا” الساقي خوان، في حين يستقبل فندق “بولغري” هايسينث ليسكويت، إلى جانب أسماء أخرى بارزة تُشارك في هذه الفعاليّات الفريدة.
لا تتوقّف الاحتفالات بانتهاء الفعاليّات النهارية، إذ يَختتم كلّ يوم من المعرض بأمسيات احتفالية حصرية تتخلّلها عروض ترفيهية حيّة ومفاجآت مميّزة. يوم الاثنين 7 أبريل، يستضيف “إلكتريك باون شوب” حفلة اعتبارًا من الساعة 9 مساءً، لتكون ختامًا رائعًا لليوم الافتتاحي من معرض الخليج للمشروبات. أمّا يوم الثلاثاء 8 أبريل، فيستضيف “بار دو بور” حفلة تنطلق في تمام الساعة 11 مساءً، لتُختتم بها فعاليات اليوم الثاني من المعرض. وأخيرًا، يوم الأربعاء 9 أبريل، سيحلّ ساقي المشرويات الشهير دري ماسو ضيفًا على مطعم “سوشي سامبا” ابتداءً من الساعة 8 مساءً، بينما يستضيف “بي بيتش” الحفلة الختامية الرسمية من الساعة 6 مساءً حتى أواخر الليل، لتكون مسك الختام لحدث استثنائي بكل المقاييس.
يشكّل معرض الخليج للمشروبات منصّة تجمع خبراء القطاع وعشّاق الكوكتيلات للاحتفاء بفنّ مزج المشروبات والدور المجتمعي الذي يلعبه هذا الفنّ في بناء علاقات وطيدة. من الفعاليّات الحصرية التي تنظّمها أبرز العلامات التجارية، إلى مشاركة نخبة من السقاة العالميين، وأكثر من 30 جلسة تثقيفية معمّقة يقودها ألمع الأسماء في القطاع، يعدكم معرض الخليج للمشروبات 2025 بتجربة لا تُنسى تُشكّل الحدث الأبرز لهذا العام في مجال استراحات المشروب والمشروبات على صعيد منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. علاوةً على ذلك، يلتزم معرض الخليج للمشروبات بإحداث تأثير إيجابي ومستدام في القطاع، إذ أعلن عن شراكة مع شركة Evertreen البريطانية، ضمن مبادرة لإعادة تشجير غابات الأمازون في البرازيل. فمقابل كل تذكرة يتمّ بيعها، سيقوم المعرض بزراعة شجرة، في خطوة تهدف إلى الحدّ من الأثر البيئي وتعزيز الاستدامة في عالم المشروبات.