ناقش صناع محتوى، خلال جلسة “كيف يمكن لصناع المحتوى شحن طاقة السعادة؟”، ضمن فعاليات قمة المليار متابع 2025، إستراتيجيات فعّالة لتعزيز الصحة النفسية والعاطفية لصناع المحتوى، والمحافظة على الإلهام والإنتاجية.
وأكد أمين إمنير، صانع المحتوى، الفائز بلقب “صانع الأمل” أهمية امتلاك صناع المحتوى دوافع نبيلة ورسالة إنسانية، ما يساعدهم على المحافظة على الاستمرارية في صناعة المحتوى.
وحول تجربته الشخصية في صناعة المحتوى، قال إمنير، إنه “يشعر بالرضا عندما ينجز عمله على أكمل وجه، مثل نشره لفيديو جديد على سبيل المثال، وذلك بغض النظر عن مدى انتشاره”.
وذكر إمنير، أنه لم يكن يبحث عن الشهرة عندما بدأ في صناعة المحتوى، وإنما كان هدفه مساعدة الناس والإسهام في تغيير المجتمع للأفضل.
من جهته، قدم صانع المحتوى عزيز نوفل، مجموعة من النصائح التي تساعد صناع المحتوى على مواصلة الشغف والعمل على محتوى يلهمهم ويعكس قيمهم.
وقال إن “مفتاح الاستمرارية في صناعة المحتوى يكمن في الأصالة”، مشدداً على أهمية أن يعبر صناع المحتوى عن أنفسهم بصدق.
وأكد صانع المحتوى ومهندس الطيران سالم الزعابي، أهمية التنويع في مصادر الإبداع، إضافة إلى الدور الإيجابي الذي يقوم به صانع المحتوى في صناعة الأمل وإلهام الناس ومساعدتهم على تغيير حياتهم للأفضل.