#الامارات جمعية كلنا الامارات ترحب بخطوة ساعات التطوع المدرسية والجامعية

اي ان ان / عبدالرحمن نقي / ابوظبي : أكد الشيخ مسلم سالم محمد بن حم رئيس مجلس ادارة جمعية كلنا الامارات أن الجمعية تسعى إلى مواكبة تطلعات الدولة وخاصا فيما يتعلق بالعمل التطوعي .
وأشاد بن حم بقرار وزارة التربية والتعليم والذي جعل ساعات العمل التطوعي إلزامية لبعض الصفوف الدراسية بالمدارس الحكومية وذلك ضمن برنامج ” فزعة التطوعي” بعد نجاحها في عدد من معاهد التكنولوجيا وكليات التقنية والجامعات مشيرا إلى أن مجلس إدارة الجمعية برئاسة سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد ال نهيان رئيس مجلس الإدارة ثمن قرار الوزارة والذي من شأنه الإعلاء من مكانة العمل التطوعي والرقي به إلى درجات أعلى.
وأضاف إن الجمعية باعتبارها إحدى مؤسسات العمل التطوعي بالدولة ارتأت تقديم كافة أشكال الدعم والتعاون إلى وزارة التربية والتعليم في قرارها.
مشيرا رئيس مجلس ادارة كلنا الامارات الى ترحيب الجمعية باستقبال واستضافة طلاب المدارس والمعاهد والكليات والجامعات الحكومية والخاصة داخل الجمعية خلال الساعات التطوعية ليتابعوا عن قرب آلية إدارة العمل التطوعي وأهميته والمشاركة في تقديم الاقتراحات والافكار الجديدة والنافعة .
وقال : ان جمعية كلنا الإمارات ذات نفع عام تأسست بقرار من وزارة تنمية المجتمع بمباركة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، حفظه الله، وبرئاسة سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان.
وتسعى الجمعية إلى تحقيق مجموعة من الأهداف السامية التي تؤكد على الانتماء والوفاء لدولة الإمارات وقيادتها الرشيدة وأهمها: تعزيز وترسيخ مفهوم الوطنية، العمل على نشر أواصر الألفة والتلاحم بين أفراد المجتمع، تحفيز المواطنين على تحمل المسؤولية الوطنية وتوثيق وبث روح العطاء والتطوع بين أفراد المجتمع الإماراتي.
ويمثل توفير فرص التطوع لشباب وفتيات الامارات من ضمن أولويات الجمعية وحرصها الحالي على استثمار اوقات فراغهم في اجازة المدارس والجامعات .
واكد تضافر جهود المؤسسات والفرق التطوعية في تحقيق الاستثمار الافضل من اوقات الفراغ بما ينمي المواهب ويكشفها ويصقلها .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى