#الامارات تخريج الدورة الرابعة من ” قارئ القرآن” من ذوي متلازمة داون

اي ان ان / عبدالرحمن نقي / دبي : احتفلت اليوم جمعية الامارات لمتلازمة داون بدبي باختتام الدورة السنوية الرابعة لمبادرة قارئ القرآن الكريم لذوي متلازمة داون والتي تنظمها سنويا مع الشريك التربوي مركز رؤيتي لتحفيظ القران الكريم .
واثنى سعادة عيد محمد ثاني حارب رئيس مجلس ادارة جمعية الامارات لمتلازمة داون بجهود مركز رؤيتي والتعاون التربوي والتعليمي القائم بين المركز والجمعية مشيرا الى اهمية دورات ومنافسات تحفيظ القران الكريم في تغذية النفس والروح بجماليات القران واهله داعيا المولى ان يثيب الجميع خير الجزاء .
واكد حارب اهمية مثل هذه الدورات في تثقيف الناشئة من ذوي متلازمة داون وتعريفهم بالمخارج الصحيحة لحروف القران وتعليمهم أسس الترتيل والتجويد وتحفيظهم ما يتيسر من السور القرآنية .
وأثنى رئيس الجمعية على برنامج الشراكة الإستراتيجية بين الجمعية ومركز “رؤيتي” للقرآن الكريم بدبي لخدمة ذوي متلازمة داون ضمن برنامج الجمعية التعليمي للأعضاء من ذوي متلازمة داون بهدف تحرير قدراتهم الكامنة ودمجهم وإبراز أقصى إمكاناتهم ومهاراتهم ليصبحوا أعضاء فاعلين ومنتجين في المجتمع.
ونوه إلى أن الجمعية تعمل من خلال إستراتيجية تهدف إلى توفير البرامج التأهيلية والتعليمية والدمج الإجتماعي وتعزيز الأنشطة الإجتماعية والفعاليات المختلفة ودعم الأسر والتوعية المجتمعية من أجل استمرار تحقيق الأهداف الرامية لخدمة ذوي متلازمة داون.
وأشادت بجهود مركز “رؤيتي” للقرآن الكريم بدبي وهدفه غير الربحي الأساسي في خدمة كتاب الله العظيم وتعليم أحكام تلاوة وتجويد القرآن الكريم وتحفيظه وتفسيره ومنح شهادة أو إجازة في الحفظ وغرس قيم الدين الإسلامي الحنيف في نفوس الناشئة والسيدات من أبناء الإمارات والمقيمين على أرضها الطيبة وذلك من خلال المحاضرات والدورات والأنشطة والمنشورات التي تفعل هذه القيم.
وشهد حفل التكريم الدكتورة منال جعرور نائب رئيس مجلس الإدارة والسيدة نوال الحاج ناصر عضو مجلس الإدارة رئيس قسم تنمية المهارات، السيدة عالية حسين عضوة مجلس الادارة ، المصممة منى الحداد مديرة مجوهرات غنج ، الدكتورة مها عثمان رئيس لجنة القرآن والدكتورة هالة عبدالله معلمة القرآن وأولياء امور الاطفال وعدد من المتطوعين وأطفال متلازمة داون وأسرهم.
وتم في نهاية الحفل تخريج أطفال الجمعية الملتحقون بمشروع قارئ القرآن الكريم في دورته الرابعة ؛ إيماناً من الجمعية بأهمية تعليم أطفال الجمعية القرآن الكريم وترسيخ الجانب الايماني لديهم.
وشمل التكريم المتميزين في الدورة وهم : عادل عثمان عبد القادر ، عبد الله عادل آل ناصر ، محمود عمر جعرور ، زياد زردوم ، ملك عبد الستار ، علي سعيد الكتبي ، أحمد كريم الليثي ، نادين طارق الفرجاني ، عبد العزيز أحمد آل علي وآية وليد عبد الحكيم الطباخة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى