الأربعاء، ٦ أبريل ٢٠٢٢ – ٤:١٣ م
دبي في 6 أبريل / وام / أعلنت هيئة الطرق والمواصلات بدبي عن إطلاق “برنامج الولاء” الذي يهدف إلى ربط أداء السائقين من فئات سائقي الحافلات العامة وسائقي مركبات الأجرة بمكافآت وهي عبارة عن خصومات خاصة من محلات التجزئة والشركات وذلك لتحسين جودة الحياة بما ينعكس بشكل ايجابي على سعادة وإنتاجية السائقين بالإضافة إلى خلق بيئة تنافسية بين شركات الامتياز والتعهيد للرقي والتميّز في تقديم أفضل الخدمات للمتعاملين وبما يسهم في تعزيز رؤية الهيئة ” الريادة العالمية في التنقل السهل والمستدام.
سيتم اختيار أفضل 200 سائق بشكل ربع سنوي وتقسيمهم إلى المستوى الأول الذي يشمل أفضل 20 سائق حافلة وأفضل 80 سائق مركبة أجرة يحصل كل منهم على عدد 10 آلاف نقطة ولاء والمستوى الثاني يشمل أفضل 20 سائق حافلة وأفضل 80 سائق مركبة أجرة يحصل كل منهم على 5 آلاف نقطة ولاء حيث سيتم استبدال نقاط ولاء برصيد للمشتريات على بطاقة الولاء.
ويتم تنفيذ البرنامج من خلال أربعة مراحل المرحلة الأولى توفير 30 ألف بطاقة نول بلس وتوزيعها عل السائقين بالإضافة إلى تنظيم ورش عمل لتدريب السائقين على تفعيل البطاقة وتسجيلها في بوابة هيئة الطرق والمواصلات باستخدام عنوان البريد الإلكتروني ورقم الهاتف كما يمكن للسائقين التواصل مع مركز الاتصال وإعطاء ملاحظاتهم على “برنامج الولاء”.
و حددت الهيئة معايير اختيار وتقييم السائقين “لبرنامج الولاء” من قطاع الحافلات العامة وذلك بناء على تقييم أداء السائق المعتمد والمطبق لدى إدارة الحافلة ومن قطاع مركبات الأجرة بناء على نتائج نظام سلوكيات السائقين بالإضافة إلى تقارير نظام التفتيش الذكي وسوف يشمل “برنامج الولاء” في عام 2023 على فئات أخرى منها سائقي المركبات الفخمة وسائقي الحافلات المؤجرة وسائقي الحافلات المدرسية.
وام/سالمة الشامسي/عماد العلي