الثلاثاء، ٢٢ فبراير ٢٠٢٢ – ١:٥٨ ص
الشارقة في 21 فبراير / وام / أطلقت هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة منصة ذكية متاحة لمكاتب الإستشارات الهندسية والمقاولين المعتمدين في الهيئة يتم من خلالها تقديم ومتابعة طلبات إعتماد المخططات وتوصيل الخدمات لكافة أنواع المشاريع في إمارة الشارقة وذلك بهدف تسهيل عملية التقديم وتسريع الإعتمادات وتوصيل الخدمات بالاضافة إلى توفير الوقت والجهد على المتعاملين حيث أن الخدمة تمكن المستفيدين من تقديم المعاملات عبر منصة إلكترونية ويتم التدقيق وإعتماد المخططات من قبل الفريق الهندسي.
وقال المهندس ابراهيم البلغوني مدير إدارة الخدمات المشتركة إن الإدارة ستستقبل جميع المعاملات عن طريق المنصة الذكية وتوقف جميع القنوات الأخرى لاستقبال الطلبات من بداية 24 فبراير الجاري.
وأوضح أن إطلاق المنصة يمثل نقلة نوعية في تطوير وتحديث الخدمات المقدمة للمتعاملين بالتعاون مع الشركاء الإستراتيجيين ويأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بضرورة توفير أفضل الخدمات لسكان إمارة الشارقة من مواطنين ومقيمين واتخاذ كافة الإجراءات لتوفير الوقت والجهد وللتيسير عليهم وذلك لمواكبة متطلبات مسيرة التنمية بالإمارة وتحقيق رضا المتعاملين مع الهيئة بإستخدام التكنولوجيا والتطبيقات الذكية لتحسين وتطوير الخدمات حيث ستساهم منصة التقديم الذكية لإدارة الخدمات المشتركة في تسريع عملية تقديم المعاملات واعتمادها ويمكن من خلالها متابعة جميع الطلبات وحالاتها.
وأكد أن الفئات المستهدفة التي ستسفيد من إطلاق المنصة تشمل أكثر من 180 من المكاتب الإستشارية المعتمدة من هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة و162 من شركات الكهرباء والغاز.
ووفرت الهيئة معلومات حول آلية التسجيل في الخدمة كما يمكن للمتعاملين تقديم الطلبات بصيغة pdf من خلال الرابط http://eservices.sewa.gov.ae/sites/anon/en/pages/login.aspx .
وام/بتول كشواني/مصطفى بدر الدين