تويوتا تحتفي بفوزها السادس في بطولة العالم للراليات خلال رالي فنلندا

تويوتا تتصدر فئة المصنعين بـ 61 نقطة مع تبقي سباقين من بطولة العام الحالي مركبة تويوتا يارس للراليات WRC تسجل الفوز الخامس والعشرين منذ مشاركتها الأولى في العام 2017  

شبكة اخبار الامارات ENN –  احتفل فريق “جازو للسباقات” GR المشارك في بطولة العالم للراليات WRC مؤخراً بفوزه السادس في الموسم الحالي من البطولة التي ينظمها الاتحاد الدولي للسياراتFIA ، وذلك خلال مشاركته في رالي فنلندا، حيث قدم إلفين إيفانز ومساعده سكوت مارتن أداءً متميزاً على متن مركبة تويوتا يارس للراليات WRC التي تحمل الرقم 33. ومع تبقي سباقين من البطولة لهذا العام أصبح التحدي على لقب بطولة السائقين محصوراً  ضمن فريق “جازو للسباقات” GR، ما يعني أن الفوز بلقب بطولة السائقين للعام الثالث على التوالي بات مضموناً لأحد سائقي فريق “جازو للسباقات” GR، وذلك بالتزامن مع تقدم الفريق أكثر ليمنح تويوتا الفوز ببطولة المصنعين.

 في رالي فنلندا الذي يقام للمرة الأولى منذ أكثر من عامين، واجه الفريق منافسة شديدة على الطرق السريعة المكسوةٍ بالحصى، حيث كان إيفانز أفضل سائق على مستوى الفريق بعد أن حل في المركز الثالث بشكل عام مع نهاية اليوم الأول من السباق على متن مركبة تويوتا يارس للراليات WRC التي تحمل الرقم 33، وذلك بعد أن قدم أداءً قوياً رغم أنه كان المتسابق الثاني الذي يشارك خلال اليوم الأول. وفي اليوم الثاني، فاز إيفانز بأربعة جولات من أصل أربعة، واستفاد من فارقٍ زمنيٍ بلغ 9.1 ثانية في اليوم الثالث والأخير ليحقق الفوز بكل ثقةٍ وجدارة مسجلاً أسرع زمنٍ في مرحلة “باور” الأخيرة Power Stage، ويحرز الحد الأقصى من النقاط وهو خمس نقاطٍ إضافيةٍ.

 وبذلك، تحافظ مركبة تويوتا يارس للراليات WRC، التي طورت في مدينة يوفاسكولا مقر الرالي، على سجلها الخالي من الخسارة على طرق مدينتها منذ مشاركتها الأولى في العام 2017. كما أن انتصار هذه المركبة للمرة الخامسة والعشرين في بطولة العالم للراليات إجمالاً، وتتويج تويوتا للمرة 200 في بطولة العالم للراليات، يجعلها المُصنِّع الثالث الذي يحقق هذا الإنجاز. أما إيفانز، فقد استطاع تقليص الفارق لهذا الموسم مع متصدر البطولة أوجييه إلى 24 نقطة مستفيداً من الفوز الثاني الذي حققه. هذا وقد عززت تويوتا بدورها صدارتها في بطولة المصنّعين بـ 61 نقطة.

ومن المقرر أن تكون المحطة التالية لفريق جازو للسباقات GR في رالي إسبانيا الذي سيقام في مدينة سالو، جنوب برشلونة التي ستستضيف الجولة قبل الأخيرة من الموسم خلال الفترة 14 إلى 17 أكتوبر. ويعود رالي إسبانيا إلى أجندة البطولة بعد عامٍ من التوقف، وسيقام هذه المرة على طرقٍ إسفلتية سريعة وسلسة بعد أن كانت متنوعة خلال السنوات الماضية، ما يجعله تحدياً نوعياً لفريق تويوتا.

ملاحظات السباق:

 مركبة تويوتا يارس للراليات WRC رقم 33 (السائقان: إلفين إيفانز وسكوت مارتن)

  • المركز: الأول
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى